الإثنين 6 مايو 2024

فى واقعة عنصرية.. رجل يفقد وظيفته بسبب السمنة

الرجل السمين

الهلال لايت 23-1-2022 | 15:37

ميادة عبد الناصر

هناك مواقف من الممكن أن تجعل حياتنا تتغير 180 درجة، وهو ما حدث مع رجل  أسترالي أُقيل من وظيفته بسبب زيادة الوزن وهو ما أثار غضب كبير بين رواد السوشيال ميديا بسبب إحساسهم بما عانى منه هذا الشخص من التفرقة والتمييز حيث كشف كيف حول هذا الموقف حياته وجعله يعاني من التمييز بسبب الوزن الزائد.

  وبحسب شبكة ABC الإخبارية كان قد نشر هاميش جريفين على وسائل التواصل الاجتماعي قصته مع زيادة الوزن حيث كان يعمل في حديقة العطلات بيج فور في ستراهان، تسمانيا منذ سنوات ومع وجود مالك جديد للحديقة، طلب منه صاحب العمل، وصاحب الحديقة، المساعدة في تحريك أريكة، ولعدم استطاعته القيام بهذه المهمة قام بفصله وقد كانت الإقالة قاسية بشكل خاص حيث كان السيد جريفين في رحلة لإنقاص الوزن على مدار السنوات الماضية دون فائدة.

وقد أدرك أنه بحاجة إلى إجراء تغيير فى حياته منذ ولادة ابنه فريدي ، البالغ من العمر الآن ثمانية أعوام ، وهو ما جعله يرغب في التغييروأضاف قائلا أقر بأنني كنت أعانى من زيادة الوزن لجزء كبير من حياتي، ولكن منذ أن أصبح لدي عائلة ، فقد أردت دائمًا أن أكون أفضل ما يمكن أن أكونه لعائلتي، لذا قبل 8 سنوات بدأت في إنقاص الوزن وقد حققت نتائج رائعة كما يشهد عليها أصدقائي وعائلتي فلقد خضعت للجراحة والنظام الغذائي والتمارين الرياضية والدم والعرق والدموع حتى فقدت 90 كجم ولكن للأسف ما زلت أعانى من السمنة وزيادة الوزن.

وأكد السيد جريفين أن صاحب الحديقة "أهانه" بالادعاء أنه أخفى "حالته الصحية" ، وأكد أصحاب الحديقة في بيان لهم على مواقع التواصل الاجتماعي أنهم يعتقدون أن السيد جريفين قد حجب مشكلة طبية.

وكان قد تلقى السيد جريفين لاحقًا مشورة قانونية مفادها أن تصور وجود مشكلة طبية بدون دليل يمكن أن يكون أساسًا لقضية تمييز وقال جريفين أنه كان قادرًا جسديًا على أداء جميع المهام المطلوبة لأداء وظيفته خلال ذلك الوقت وأكد السيد جريفين أن زيادة وزنه جعلته لم يُمنح فرصة عادلة لإثبات قدراته وبدلاً من ذلك ، قام صاحب العمل الجديد بإنهاء عمله لأنه اعتقد أنه لا يستطيع القيام ببعض المهام.

و أخبر أصحاب المتنزهات شبكة ABC الإخبارية أن إقالة السيد جريفين كانت بسبب مشكلة صحية في مكان العمل بناءً على مخاوف من أن جريفين قد يضر نفسه في العمل كما زعموا أنه منع أصحاب العمل من الحصول على حالته الصحية.

Egypt Air