الخميس 2 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأحد.. عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات23-1-2022 | 16:03

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزا لأهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 23-1-2022، ومنها، إعلان وزارة الصحة والسكان إطلاق 38 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من 23 وحتى آخر يوم من شهر يناير الجاري، بجميع محافظات الجمهورية، وإصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا رقم 13 لسنة 2022، بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس السبت وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الأحد 26 ألفا و600 ميجاوات، وهو نفس الحمل أمس، مشيرة إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 17 ألفا و722 ميجاوات.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد أطلقت عددا من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع الوزارة أو من خلال التليفون المحمول أو مركز خدمة العملاء، كما فعلت خدمة الخط الساخن 121. 

ويأتي ذلك في إطار الإنجازات التي حققتها الوزارة من خلال متابعة تطبيق الآليات المختلفة ، لتيسير وتحسين طرق التواصل مع جمهور المشتركين لتلقي الشكاوى المختلفة والبلاغات والاستفسارات، وذلك في إطار زيادة توعية المواطنين والمشتركين بما يتصل بدائرة اهتمامهم، وكذلك تطوير الخدمات المقدمة لهم وتسهيل طرق التواصل لمعرفة مشكلاتهم المختلف والوقوف على أسبابها والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان إطلاق 38 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من 23 وحتى آخر يوم من شهر يناير الجاري، بجميع محافظات الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة " .

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار أن القوافل الطبية سيتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة ، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة .

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا رقم 13 لسنة 2022، بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير.

وتشكل لجنة عليا من الجهات الأمنية المعنية برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، للنظر فيمن يستحق العفو وفقًا لأحكام هذا القرار.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم توريد 1.126 مليون طن قصب سكر حتى الآن، انتجت نحو 109.317 ألف طن سكر، مشيرة إلى استمرار توريد قصب السكر إلى شركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي.

يشار إلى أن موسم توريد قصب السكر بدأ منذ 28 ديسمبر الماضي ويستمر حتى آخر أبريل، وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال موسم الحالي توريد 1ر8 مليون طن قصب لإنتاج 851ر874 ألف طن سكر.

Dr.Randa
Dr.Radwa