الأربعاء 15 مايو 2024

زيادة بدل حضور الفترة المسائية بالشهر العقاري والتوثيق

وزارة العدل

أخبار23-1-2022 | 19:34

زهران جلال

صرح الدكتور جمال يقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري والتوثيق بموافقة الدكتور محمد معيط وزير المالية علي كتاب وزير العدل رقم ١٥٩٧ بشأن تنفيذ توصيات لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب بزيادة مقابل حضور الفترة المسائية الأولي للعاملين بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق الي ٧٥ جنيه أعتبارا من أول يناير 2022.


واضاف الدكتور جمال يقوت  أن هذا القرار جاء لتحسين مستوى دخل العاملين بالشهر العقاري والتوثيق واستكمالا لتوجيهات القيادة السياسية وقرارات رئيس مجلس الوزراء والمستشار عمر مروان وزير العدل بالإهتمام بالعنصر البشري. 

واضاف يقوت أن هناك توجيهات من وزير العدل بالإنتهاء من تنفيذ وتطبيق وصرف زيادة الأجر الإضافي للحد الأدنى للأجور مشيرا إلي أنه أصدر قرار بتشكيل لجنة للإنتهاء من تطبيق وتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء ووزارة العدل بشأن الحد الأدنى للأجور تنتهي في غضون أسبوع ويكون عملها توحيد المرتبات وتطبيق القرارات الصادرة بتوجيهات القيادة السياسية.


وبشأن المحالين للمعاش قال يقوت أنه تم الإنتهاء من صرف وإصدار شيكات للمحالين علي المعاش لأكثر من ٢٠٠ موظف وجاري الانتهاء من استمارات شهراكتوبر وباقي الشهور تباعا، منوها الي أن ما تم في هذا الملف من إنجاز في فترة وجيزة لم تتعدي الشهرين بتكليفات وتعليمات ومتابعة مستمرة ودعم من المستشار عمر مروان  وزير العدل