الأحد 5 مايو 2024

تقلبات جوية وأمطار تمتد حتى الخميس (خرائط)

حالة الطقس في مصر

تحقيقات25-1-2022 | 13:40

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر غدا موجة من التقلبات الجوية والطقس شديد البرودة، يصاحبها سقوط أمطار تكون غزيرة في بعض المناطق، بجانب انخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، وتستمر تلك الموجة يومي الأربعاء والخميس.

 

حالة الطقس غدا

ومن المتوقع حدوث تقلبات في الأحوال الجوية في حالة الطقس غدا على معظم أنحاء البلاد، حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حيث يؤثر منخفض سطحي علي البحر المتوسط يدفع كميات كبيرة من الرطوبة والفرصة مهيأة لتساقط الأمطار بشكل كبير علي السواحل كافة والدلتا وتمتد للداخل أيضًا.

كما تنشط الرياح الشمالية علي مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بشكل كبير يتجاوز 5 أمتار ويزيد الإحساس ببرودة الطقس حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ علي كافة الأنحاء علي اثر دخول الكتلة الباردة.

 

توقعات مناطق الأمطار

وكشفت خرائط التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بفيضان النيل بوزارة الري، توقعات مناطق الأمطار في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة، فمن المتوقع اليوم الثلاثاء 25 يناير أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسواحل الدلتا لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1- 5 مم وقد تصل إلى مناطق داخل محافظة مطروح.

أما غدا الأربعاء 26 يناير ، تتعرض مناطق من السواحل الشمالية لسقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى 25 مم وتتعرض مناطق من محافظات الوجه البحري وسيناء لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تتراوح من 1- 10 مم وقد تصل إلى أجزاء من القاهرة وشمال الصعيد.

والخميس 27 يناير، تتعرض مناطق من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1- 5 مم وقد تصل إلى أجزاء من القاهرة.

أخبار الطقس غدا

ويشهد طقس الأربعاء 26 يناير، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد يصاحبها حبات البرد على فترات متقطعة، وكذلك سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 60% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء، وتكون خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كذلك هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، كما يحدث اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتبلغ سرعة الرياح 60: 70 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من 3 : 5 متر، والبحر الأحمر تكون سرعة الرياح 50 : 60كم/ س، وارتفاع الموج من 2.5 : 3.5 متر.

وتسجل درجات الحرارة الأربعاء 26 يناير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 13 أما الصغرى 6، والسواحل الشمالية العظمى 13، والصغرى 9، وجنوب سيناء العظمى 18، والصغرى 10، وشمال الصعيد العظمى 14 أما الصغرى 3، وجنوب الصعيد العظمى 18 والصغرى 6.

 

 

 

حالة الطقس الخميس 27 يناير

وتشهد حالة الطقس الخميس 27 يناير، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% : 50%، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

أما درجات الحرارة المتوقعة الخميس 27 يناير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 14 أما الصغرى 6، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 9، وجنوب سيناء العظمى 17 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 14 أما الصغرى 4، وجنوب الصعيد العظمى 16 والصغرى 7.