الجمعة 27 سبتمبر 2024

بأسلوب التتبع من أمام البنوك.. ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات في القاهرة

ضبط تشكيل عصابي

الجريمة27-1-2022 | 12:26

منال حماد

ضبطت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة السيارات، بأسلوب التتبع من أمام البنوك.  

ورد بلاغًا لقسم شرطة 15 مايو، من "محاسب بشركة- مقيم دائرة القسم"، بأنه عقب قيامه بسحب مبلغ مالي من أحد البنوك بدائرة قسم شرطة المعادي، وركنه السيارة أمام أحد المطاعم، وبداخلها المبلغ المالي المشار إليه، حال عودته اكتشف كسر الزجاج الأمامي الأيمن للسيارة، وسرقة المبلغ من داخلها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" – مقيمين بمحافظة الجيزة".

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبط اثنين من المتهمين، وبحوزة أحدهما (بندقية آلية- طبنجة وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة- كمية من مخدر الهيروين- مبلغ مالي- مشغولات ذهبية- سيارة "ملك أحدهم" المُستخدمة في الواقعة - عدد 2 لوحة معدنية "مصطنعة" تُستخدم في وقائع السرقة).

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة "بأسلوب التتبع من أمام البنك وكسر الزجاج"، وأقرا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل السيارات بذات الأسلوب، والأسلحة النارية بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامي والمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبالغ المالية المضبوطة بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة، والمشغولات الذهبية من متحصلات وقائع سرقة أُخرى وقيامهم بتثبيت اللوحات المعدنية المصطنعة على السيارة المضبوطة في أثناء ارتكابهم وقائع السرقة للحيلولة دون ضبطهم.

باستدعاء المجني عليه، اتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.