الجمعة 10 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. تعاون «قومي المرأة» مع «البيئة» لتعميم مشروع إنتاج السماد العضوي

السماد العضوي

تحقيقات28-1-2022 | 17:32

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر، اليوم الجمعة 28-1-2022، ومنها: تنفيذ مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة خلال الأسبوع الرابع من شهر يناير، مجموعة من الأنشطة الإرشادية والتدريبية لعدد 37 مدرسة حقلية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيواني في 15 محافظة، وإعلان مقررة لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة ماري لويس، أنه تم بحث سبل التعاون المقترح بين المجلس ووزارة البيئة من أجل تعميم مشروع «إنتاج السماد العضوي من فرم المخلفات الزراعية».

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، زيارة وفد الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، مركز العزيمة ببورسعيد التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق،  للاطلاع على تجربة الصندوق في علاج وتأهيل مرضى الإدمان، وإعادة دمجهم في المجتمع.

جاءت زيارة وفد الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، والذي ضم ممثلي 10 دول عربية، تأكيدًا لأهمية الدور الرائد الذي يؤديه الصندوق في التعامل مع قضية تعاطي المخدرات بأبعادها المختلفة، خاصة وأنه يتم توفير أوجه الرعاية الكاملة لمرضى الإدمان، وإعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى من خلال التمكين الاقتصادي، وتوفير قروض لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين، ضمن المبادرة التي أطلقها الصندوق «بداية جديدة» بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، كذلك حرص الصندوق على التنمية المجتمعية للمتعافين من تعاطي المخدرات بعد علاجهم مجانًا وفي سرية تامة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، تنفيذ مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة خلال الأسبوع الرابع من شهر يناير، مجموعة من الأنشطة الإرشادية والتدريبية لعدد 37 مدرسة حقلية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيواني في 15 محافظة وهي: «أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، والجيزة، والقليوبية، والإسماعيلية، والدقهلية، والشرقية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والمنوفية».

شملت فعاليات هذه المدارس المحاصيل التالية: القمح «7مدارس»، والفول البلدي «2 مدرسة»، والبصل «3 مدارس»، والبطاطس «3 مدارس»، والطماطم «3 مدارس»، وبنجر السكر «3 مدارس»، وقصب السكر«5 مدارس»، والخيار «4 مدارس»، والفراولة «1 مدرسة»، ونخيل البلح «2 مدرسة»، والإنتاج الحيواني «1 مدرسة»، والاستزراع السمكي «3 مدارس».

جاء ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح، استمرارًا للأنشطة الإرشادية والتدريبية لمركز البحوث الزراعية، وتحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عادل عبدالعظيم وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد والتدريب، بالاشتراك مع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان مقررة لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة ماري لويس، أنه تم بحث سبل التعاون المقترح بين المجلس ووزارة البيئة، من أجل تعميم مشروع «إنتاج السماد العضوي من فرم المخلفات الزراعية» في المحافظات، بعد النجاح الذي حققه بقرية الروبي بمحافظة المنيا.

وأشارت «لويس» - خلال رئاستها الاجتماع الدوري للجنة، بمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة عبر تقنية الفيديوكونفرانس - إلى أنه تم بحث موقف مشروعات المجلس التي تشرف عليها اللجنة بقرية الروبي بمحافظة المنيا، وأخر مستجدات موقف استلام ماكينة استخلاص الزيوت الطبية والعطرية، من الجهة المصنعة وتسليمها للسيدات المستفيدات من المشروع.

وأوضحت أنه جار تنظيم زيارة لتدريب السيدات على الاستخدام خلال الشهر القادم، فضلًا عن مناقشة مستجدات وضع تصاميم الأغلفة والعبوات الخاصة بالمنتجات، وبحث سبل التواصل مع الجهات المعنية بتصدير الزيوت الطبية والعطرية؛ للوصول إلى المواصفات والأسعار والكميات التي لابد أن تتوافر في المنتج المصنع للاسترشاد بها في العملية التسويقية للمنتجات.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توجيه نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، جمعية الهلال الأحمر المصري، بإرسال قافلة متكاملة إلى منطقة حلايب وشلاتين، تشمل خدمات طبية ومعونات غذائية وكساء ومستلزمات الشتاء من البطاطين والأغطية، بالإضافة إلى البدء في حفر أبيار للأسر لتعزيز وفرة مياه الشرب، وأيضًا مساعدات مالية حتى نهاية فصل الشتاء.

وتشمل القافلة الطبية خدمات متنوعة تضم تخصصات باطنة، أطفال، عظام، نساء، جلدية، ورمد، بالإضافة إلى الأدوية والتحاليل والدعم النفسي الاجتماعي للأسر وللأطفال، علاوة على توفير 1000 حقيبة نظافة شخصية وكراسي متحركة، مع الحرص على إفادة فريق التوعية الصحية المعنى بنشر رسائل التوعيه الصحية السليمة، والعادات الصحية بين أسر حلايب وشلاتين.

وأكدت وزيرة التضامن أن المعونة الطبية الإغاثية تأتي ضمن توجهات الدولة؛ لتوفير خدمات مستمرة للأسر قاطني الأماكن النائية مع التركيز على المجتمعات الصحراوية وبصفة خاصة في فصل الشتاء. 

أقرأ أيضًا:

في مشاركته للعام السادس.. كافة التفاصيل عن جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

عدم التقييد بعدد محدد من التذاكر.. كل ما تريد معرفته عن «حجز معرض الكتاب»

غرامة تصل إلى 500 جنيه.. 7 محظورات في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تنطلق غدًا.. جدول امتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية بمختلف المحافظات

Dr.Radwa
Egypt Air