السبت 1 يونيو 2024

وزير خارجية ليبيا يتوقف بالقاهرة في طريقه إلى القمة الإفريقية بإثيوبيا

1-7-2017 | 00:16

توقف بمطار القاهرة مساء اليوم الجمعة، محمد الطاهر سيالة وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية قادمًا من هولندا في طريقه إلى إثيوبيا للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 29 لقمة الاتحاد الإفريقي التي تبدأ على مستوى القادة الاثنين القادم.

أنهى "سيالة" إجراءات وصوله على رحلة مصر للطيران رقم 758 والقادمة من أمستردام وانتظر بصالة كبار الزوار للمغادرة على رحلة مصر للطيران رقم 851 والمتجهة إلى أديس أبابا للمشاركة في القمة الإفريقية، والتي تعقد تحت شعار "تسخير العائد الديموغرافي من خلال الاستثمار في الشباب" باعتباره شعار الاتحاد الإفريقي خلال عام 2017.

وتتضمن القمة المقبلة عقد جلسة رئيسية مخصصة لمناقشة هذا الموضوع وتعرض فيها الدول الأعضاء تجاربها الوطنية، في مجال تمكين الشباب وإعدادهم للمستقبل، وأن القمة سوف تتناول عددًا من الموضوعات الهامة تشمل تقارير مهمة لعدد من الرؤساء الأفارقة حول القضايا الإفريقية.

يذكر أن "سيالة" كان ضمن الوفد المرافق لـ"فايز السراج" رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا خلال زيارته، لهولندا حيث التقى مع عدد من المسئولين لبحث دعم علاقات التعاون وملف الهجرة غير الشرعية.

وأعلنت هولندا أمس الخميس، أنها سترسل مجددًا إلى ليبيا مبعوثًا دبلوماسيًا دائمًا، وذلك بعد 3 سنوات على إغلاق سفارتها في طرابلس لدواع أمنية.