الأحد 28 ابريل 2024

أغاني الزمن الجميل في حفل بأوبرا الإسكندرية

ماجد سرور

فن31-1-2022 | 08:59

همت مصطفى

أقامت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، حفلًا فنيًا بقيادة عازف القانون دكتور ماجد سرور، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

 

 وتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أجمل أغنيات زمن الفن الجميل التى قدمها نجوم الفن والغناء فى مصر والوطن العربى منها: كلمنى طمني، نعم يا حبيبى، الهوى هوايا، زمان يا حب، خسارة، بأمر الحب، دارت الأيام، نسم علينا الهوى، يا حلو صبح ، إلى جانب مجموعة متنوعة من المقطوعات الموسيقية ، وشارك فى الحفل الفنان أحمد عفت، والفنانة إيمان عبدالغنى.

 

وأقيم الحفل وفق إجراءات احترازية تتبعها دار الأوبرا بجميع مسارحها للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال دخول الجمهور من بوابات التعقيم وقياس درجات الحرارة و تباعد المقاعد.

 

ولد ماجد سرور عازف القانون المصرى عام 1963، والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية عام 1979، وحصل على البكالوريوس بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف عام 1985،والتحق بالفرقة الماسية عام1988، وفى عام 2006 حصل على درجة الماجيستير بتقدير إمتياز وعلى درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف عام 2010 .
و قام بتسجيل العديد من الألحان لكبار الملحنين مثل: محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي ومحمد الموجي وكمال الطويل وسيد مكاوي وحلمي بكر ، وقام أيضًا بتسجيل العديد من الموسيقى التصويرية لكبار المؤلفين مثل: ميشيل المصري وحسن أبو السعود وياسرعبدالرحمن وعمار الشريعي وغيرهم.
وشارك ماجد سرور بالعزف في معظم المهرجانات الغنائية والموسيقية التى أُقيمت في جميع أنحاء الوطن العربي كعازف قانون محترف، بالإضافة إلى العزف فرديًا وجماعيًا أمام الملوك والرؤساء العرب.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa