الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية: مواجهة التعديات على أملاك الدولة لها أولوية قصوى

التعديات على أراضي أملاك الدولة

محافظات2-2-2022 | 19:19

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية واسترداد حق أراضي أملاك الدولة يحظى بأولوية قصوى في الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأشار الشريف - في تصريح اليوم الأربعاء - إلى استمرار موجات الإزالة التي أطلقتها الحكومة بهدف استرداد أكبر مساحات للأرضي المتعدي عليها سواء بالبناء أو بزراعات غير جادة، والتصدي لكافة صور وأشكال البناء المخالف والعشوائي.

وأضاف أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بدأت بالفعل في تنفيذ الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة.

وأكد أن هناك تنسيقًا كاملًا بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة في تنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات بكل قوة وحزم، منوهًا بأنه لا تهاون في إزالة التعديات واستعادة حق الدولة.

وأوضح أنه خلال حملة الإزالة الأخيرة تم تنفيذ 28 قرار إزالة للمخالفات على الأراضي الزراعية بمساحة 2 فدان و3 قراريط و2.64 سهم وذلك على الأراضي التابعة للإصلاح الزراعي.

من جهته، قال المهندس ياسر الفولي رئيس جهاز حماية أملاك الدولة إنه يتم تقديم تقارير بصورة دورية حول النتائج التي تحققها في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن المحافظ يدعم ملف إزالة التعديات على أراضي الدولة بشكل كبير كما أنه يذلل أي معوقات تواجه حملات الإزالة.

وأضاف أن هناك تعليمات بالمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى خاصة أيام الإجازات والعطلات الرسمية مع العمل على سرعة إزالة أي تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.