السبت 18 مايو 2024

رئيس جامعة اسوان يفتتح المؤتمر السادس لجراحات الأنف والاذن والحنجرة

رئيس جامعة اسوان

محافظات3-2-2022 | 22:36

دار الهلال

افتتح الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان،اليوم الخميس ، فاعليات المؤتمر السادس لجراحات الأنف والاذن والحنجرة بجامعة أسوان بحضور الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب جامعة أسوان و الدكتور عصام ابوالمجد الشريف رئيس قسم الأنف والاذن والحنجرة ورئيس المؤتمر وذلك بمشاركة العديد من الجامعات المصرية والأجنبية.

وقال رئيس جامعة أسوان، خلال كلمته فى إفتتاح المؤتمر، إن تنظيم المؤتمر يأتى في إطار السياحة التعليمية، من خلال استضافة الجامعة للمؤتمرات الطبية والعلمية والبحثية .

ورحب رئيس جامعة أسوان بالحضور وضيوف المؤتمر المشاركين ووجه سيادته شكره للدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب علي المجهود الكبير التى تبذله كلية الطب في تطوير المنظومة البحثية والعلمية والطبية بأسوان التي ساعدت في حصول جامعة أسوان علي مكانه علمية عالمية في التصنيفات الدولية .

وأوضح أن المؤتمر يستمر لمدة يومين، ويشارك فيه نخبة من كبار أساتذة الأنف والاذن والحنجرة بمختلف الجامعات منها جامعات القاهره والاسكندرية واسيوط والمنيا وجامعة الأزهر الشريف ويقام المؤتمر تحت عنوان الجديد في جراحة الأنف والاذن والحنجرة .

من جهته، قال الدكتور عصام ابوالمجد الشريف رئيس المؤتمر إن، المؤتمر يناقش أمراض الأذن وقاع الجمجمه وأمراض السمعيات والدوار والاذن الداخلية وكل ماله من علاقة بأمراض أعصاب السمع، والتي سيناقشها أستاذ زائر من معهد أمراض الأذن وقاع الجمجمه بقبرص عن كيفية علاج الدوار والدوخه بطرق حديثة ويضم المؤتمر العديد من الجلسات العلمية لمناقشة الجديد في جراحة الاذن ومناظير الأنف والجيوب الأنفية وأمراض التخاطب وعيوب الكلام وأمراض السمعيات والاذن الوسطي وأمراض الرقبة والحنجرة.

وأوضح أن المؤتمر يهدف الي نقل الخبرات بين شباب الأطباء وأطباء جنوب الصعيد وأصحاب الخبرات في تخصص الأنف والاذن والحنجرة علي مستوي الجامعات.

وأشار الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان إلي أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية ، فى الوقت الذى تشهد فيه مستشفيات جامعة أسوان تطور حقيقي في تقديم الخدمة الطبية وزيادة أسرة المستشفي الجامعي من ٢٥٠ سريرا الي ٤٥٠ سريرا وجاري تجهيز مستشفي الباطنة ومستشفي العظام ومستشفي الإستقبال والطوارئ حيث ستكون هذه المستشفيات الجامعية إضافة قوية لخدمة المواطن الاسواني ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

الاكثر قراءة