الأحد 12 مايو 2024

الزراعة تستعرض أهم الأرقام في إنتاج مصر السمكي|إنفوجراف

وزير الزراعة

أخبار5-2-2022 | 12:47

حسن محمود

 أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد جديد من إصداره الرابع "أرقامX الزراعة"، استعرض خلاله أهم الارقام والمؤشرات الخاصة بإنتاج الأسماك والثروة السمكية في مصر، من خلال إنفوجراف يوضح هذه الارقام.

وأشار الإانفوجراف إلى أن إنتاج مصر من الأسماك سنويًا، يبلغ حوالي ٢ مليون طن، من بينها ١.٦ مليون طن من الاستزراع السمكي و ٤٠٠ ألف طن من المصايد الطبيعية، حيث تحتل مصر المركز الأول إفريقيا في الاستزراع السمكي والسادس عالميًا في هذا المجال.

وأوضح العدد الجديد، أن مصر حاليًا  تحتل المركز الثالث على مستوى العالم في إنتاج اسماك البلطي.

يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران يوم الجمعة من كل أسبوع، إنفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في أسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من أنشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلًا عن إنفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول أنشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة.

 كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارعي والمربي، كذلك الإصدار الأخير أرقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على إنجازات القطاع الزراعي بالأرقام.

Dr.Radwa
Egypt Air