الأحد 19 مايو 2024

نصائح «شوبير» للاعبي المنتخب قبل مواجهة السنغال بنهائي أمم أفريقيا

شوبير

ملاعب الهلال6-2-2022 | 10:31

علي أحمد

أشاد الإعلامي أحمد شوبير، بالدور الكبير الذي يقوم به محمد أبو جبل حارس مرمى المنتخب، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وقيادته للفراعنة حتى الدور قبل النهائي بعد تصديه لركلتي جزاء أمام الكاميرون في المباراة الماضية.

وقال شوبير عبر برنامجه الإذاعي «مع شوبير»، عبر إذاعة «أون سبورت إف إم»: «أبو جبل يستحق 10 من 10 في المباراتين الأخيرتين بعد إنقاذه لركلات الجزاء أمام كوت ديفوار ثم الكاميرون».

وتابع: «أعتقد أن إمام عاشور سيكون أمام مهمة صعبة في مواجهة ماني، ويجب أن يهتم بالواجب الدفاعي، وإذا استطاع إكمال الدور الهجومي فلا مانع، ولكن ماني لا تشعر به في الملعب وفي أي لحظة يشكل خطورة».

وواصل: «السولية جاهز وليس لديه أي إصابة، والنني نجم من نجوم المنتخب، وحمدي فتحي أصبح لا غنى عنه، وفتوح أصبح له دورًا كبيرًا في الهجوم، وأتمنى من الله أن يرزق مصطفى محمد بهدف لأنه بذل مجهودًا كبيرًا في هذه البطولة، زيزو من اللاعبين المميزين، وأتمنى أن يكون لشريف دور، نحتاج لتسجيل هدف مبكر وإذا لم يحدث فعلى الأقل لا نستقبل أهداف».

واختتم حديثه قائلًا: «يجب تجنب الوقوع في أخطاء تؤدي إلى احتساب ركلات ثابتة على منطقة الجزاء، والبعد عن الفاولات، وننتبه للكيعان والكروت».

وتتجه أنظار جماهير الكرة المصرية، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، إلى استاد أولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، الذي يستضيف مباراة منتخب مصر والسنغال في نهائي بطولة أمم أفريقيا.