الأربعاء 26 يونيو 2024

احتجاجات عالمية ضد تفويضات تجبر السائقين على أخذ لقاح كورونا

احتجاجات

عرب وعالم7-2-2022 | 20:24

شروق صبري

انتشرت احتجاجات سائقي الشاحنات على الطريقة الكندية في جميع أنحاء البلاد احتجاجا على تفويض السلطات بتطعيم جميع الموظفين ضد لقاح كورونا وإما تلحق بهم عقوبات أو جزاءات خطيرة.

خرج الآلاف من سائقي الشاحنات الكنديين احتجاجا على تفويضات لقاح كورونا « COVID-19» في العاصمة أوتاوا، كما بدأ سائقو الشاحنات في البلدان الأخرى في تنظيم احتجاجات خاصة من "قافلة الحرية"، من ليوواردن في هولندا إلى ويلينجتون، ونيوزيلندا ، إلى لندن إلى كانبيرا، وأستراليا، ينطلق سائقو الشاحنات في الطريق لإرسال رسالة واضحة: «أوقفوا التفويضات».

وعلى صعيد متصل تخطط مجموعة أخرى من سائقي الشاحنات لاحتجاج في الولايات المتحدة، متوجهين إلى مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن العاصمة.

وقال براين برايس، أحد منظمي الاحتجاج الأمريكي، لشبكة فوكس نيوز "أعتقد أنك بدأت في رؤية ما سيصبح حركة عالمية كبيرة، إنه انتهاك لحقوق الإنسان الخاصة كأن يتم تكليفك بأخذ هذا اللقاح، إذا كنت ترغب في ذلك، فاذهب واحصل عليه، لكن كونك مفوضًا بالحصول عليه بشكل إجباري، فنحن نقف ضد ذلك، نعتقد أنه خطأ".

وافق المشرعون النمساويون يوم الخميس الماضي على إجراء يجبر النمساويين على اتخاذ قرار بين تلقي التطعيم ضد كورونا أو مواجهة غرامة تتراوح بين 600 إلى 3600 يورو (680 إلى 4000 دولار أمريكي)، مع اعفاء  النساء الحوامل ، اللواتي أصبن بالفيروس خلال الـ 180 يومًا الماضية ، والذين لديهم إعفاءات طبية يمكنهم الهروب من التفويض.

في غضون ذلك ، يخطط سائقو الشاحنات في المملكة المتحدة للاحتجاج من مواقع مختلفة. ستبدأ قافلة الحرية في اسكتلندا في إحدى ضواحي غلاسكو ، وتتجه إلى العاصمة الاسكتلندية إدنبرة ثم تنزل إلى لندن ، وفقًا لصحيفة ديلي إكسبرس الاسكتلندية. ستنطلق قوافل الحرية في المملكة المتحدة أيضًا من لاندودنو وتشيشاير أوكس وكارديف في ويلز. تمتلك القوافل أربع نقاط لقاء في إنجلترا: مانشستر وإكستر وبريستول وبورنموث. كما سيقود المحتجون سياراتهم من بلفاست في أيرلندا الشمالية إلى دبلن في أيرلندا.

احتجاجات

يذكر انه في 6 أكتوبر الماضي أعلنت الحكومة الكندية عن تفويض بتطعيم الموظفين الفيدراليين والمسافرين الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما وما فوق ضد فيروس كورونا، ويتعين-- وفقا للإعلان-- تطعيم جميع الموظفين الفيدراليين في "الإدارة العامة الأساسية" بالكامل بحلول 29 أكتوبر، وأضاف الإعلان أنه سيتم وضع الذين لا يريدون التطعيم بشكل كامل أو يرفضون الكشف عن حالة تطعيمهم بحلول ذلك التاريخ في إجازة إدارية بدون أجر.

 

الاكثر قراءة