الجمعة 17 مايو 2024

بعد العثور على جثة مشرد.. القصة الكاملة للمبنى المهجور بالوراق (فيديو)

المشرد ضحية البرد

الجريمة9-2-2022 | 22:09

إبراهيم محمد

 

مبنى حكومي مهجور صادر له قرار إزالة، يتحول إلى مرتع للبلطجية ومدمنى المخدرات، هذا ما كشفت عنه واقعة العثور على جثة مشرد أعلى سطحه، أمس الثلاثاء، وتبين أنه متوفى منذ 10 أيام بسبب البرد.

 

وطالب العديد من أهالى المنطقة، بإزالة المبنى المهجور منذ سنين، خاصة أن المبنى صادر له قرار إزالة، لأنه مرتع للبلطجية ومدمنى الخدرات والمشردين، وإذا لم يتم إزالته لن تكون هذه الواقعة الأخيرة، مؤكدين أنهم شاهدوا فى وقت سابق جثة شاب من مدمنى المخدرات متوفى إثر جرعة مخدر زائدة كان يتناولها داخل المبنى المهجور، وكاد جثمانه أن يتفحم، بعد اندلاع النيران فى كمية من القمامة كانت موجوده داخل المبنى.

وأكدت تحريات المباحث عدم وجود شبهة جنائية، وتبين للمقدم هانى مندور رئيس مباحث قسم شرطة الوراق، أن الجثة لشاب عثر عليها الأهالى أعلى سطح مبنى مهجور بجوار الحى القديم ولا يوجد بها أى إصابات وأن سبب الوفاة هو البرد الشديد الذى تعرض له الضحية.

وبتكثيف التحريات تبين أن الجثة لشاب مريض عقلى يدعى أحمد عادل عرفة خليفة ١٨ سنة ، ومقيم بحى الوراق، ومعروف بين أهالى منطقة بشارع التل بوراق العرب باسم "أحمد فرعون"، ويعانى من مرض عقلى جعله مشردًا فى الشوارع، ويتنقل بين المنازل المهجورة بالحى للإقامة فيها بين الحين والآخر.

وأضافت التحريات أن الشاب توفى منذ 10 أيام، أثناء إقامته خلسة أعلى المبنى المهجور، كما اتخذ الضحية سطح المبنى مسكنا له فى هذا البرد الشديد ما أدى إلى وفاته.

وباستدعاء عمه، تعرف على جثة الضحية، مؤكدا أنه كان مختلا عقليا ويترك المنزل بالشهور ولا يعلمون عنه شيئا، ويعانى من إهمال شديد من قبل والده، تم إخطار النيابة التى صرحت بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية.

ونفى مصدر أمني مسئول ما تردد بين الأهالى، بالعثور على أكثر من جثة داخل المبنى، مؤكدا أنه لم يتم العثور إلا على جثة واحدة وهى لشاب مشرد ولا توجد أى شبهة جنائية، وأضاف أن الضحية توفى نتيجة البرد الشديد بعد أن اتخذ سطح المبنى مكانا للنوم.

وكانت بوابة دار الهلال، انفردت بالنشر فور عثور أهالى حى الوراق بمحافظة الجيزة- مساء أمس- على جثة الشاب المشرد.