الثلاثاء 21 مايو 2024

ندوة تكريم التونسية فاطمة بن سعيدان بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. اليوم

فاطمة بن سعيدان

فن13-2-2022 | 13:34

همت مصطفى

يقيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته الثامنة، بعد قليل ندوه تكريم الفنانة القديرة من الأرض الخضراء تونس فاطمة بن سعيدان، وذلك في تمام الساعة 12 ظهرًا بأوبرا الإسكندرية (مسرح سيد درويش).

 

فاطمة بن سعدان قدمت العديد من الأعمال السينمائية التي حصلت على العديد من الجوائز المحلية والدولية، ولها دور فعال في صناعة الفيلم القصير حيث إنها قامت بدعم صناعة الأفلام القصيرة .

 

الجدير بالذكر أن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، انطلقت بأحد سينمات وسط الإسكندرية، مساء يوم الخميس الماضي ، بحضور نخبة من الفنانين وصناع السينما.

 

وأعرب الدكتور محمد العدل الرئيس الشرفي للمهرجان، عن سعادته بالمشاركة في المهرجان الذى يضم شباب واعد يمتلك إرادة ، و إصرار على النجاح و تقديم عمل جاد و صورة مشرفة للمهرجان .

 

وأضاف "العدل" أن المهرجان يهدف إلى تبادل الفنون و الثقافات و نشر ثقافة الفيلم القصير، لافتا إلى أن الدورة الثامنة يتنافس فيها ،  على مدى 5أيام ، 55 فيلما قصيرا من31 دولة هي: مصر، السعودية ، الكويت ، الأردن ، لبنان، البحرين، الجزائر، سوريا ، تونس، كوريا الجنوبية، روسيا، الصين، إيطاليا، هونج كونج، البرازيل، الهند، بلجيكا، المجر، الولايات المتحدة الأمريكية ، ماليزيا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، باكستان ، كندا ، المكسيك، تايوان، سويسرا، النمسا، البرتغال، الأرجنتين .

 

وتضمن حفل افتتاح المهرجان تكريم الموسيقار المصري خالد حماد، حيث أهدته إدارة المهرجان درع هيباتيا، تقديرًا لما قدمه من موسيقي الأفلام و المسلسلات المتميزة ، والتي حصل على العديد من التكريمات و الجوائز من خلالها فقدم ضحك و لعب و جد و حب و فيلم ثقافي، و بتوقيت القاهرة و سمير و شهير و بهير، أوان الورد و صاحب السعادة.

 

كما تضمن حفل الافتتاح، الذى قدمته الإعلامية لوجينا صلاح، عرض الفيلم الصيني قصة مفرقعة نارية "A firecracker story" للمخرج زيزي هاو، و الذى يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا من خلال المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، وتدور أحداثه بعد صدور قرار بمنع الألعاب النارية، حيث يبدأ الطفل "ديان" رحلة البحث عن وسيلة للاحتفال برأس السنة.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص مفاده '‏ALEXANDRIA FESTIVAL 8th Alexandria Short Film Festival القصير للفيلم الاسكندرية مهرجان February 2022 التونسية الفنانة تكريم ندوة Honoring Symposium of the tunisian actress Actress ممثلة/ سعيدان بن فاطمة Fatma Ben Saidane‏'‏‏