الأحد 2 يونيو 2024

فرنسا تدعو رعاياها في أوكرانيا إلى الحذر

فرنسا

عرب وعالم14-2-2022 | 11:21

دار الهلال

 نشرت السفارة الفرنسية في كييف رسالة قالت فيها أنها لا تقدم "توصية عامة في هذه المرحلة" لمواطنيها المتواجدين في اوكرانيا.

وأوضح السفير الفرنسي، إتيان دي بونسين أنه "يراقب تطور الوضع باستمرار"، وأكد أن القلق "لا يزال على مستوى عال، بل وعال جدا". وتابع قائلا "الأيام التي تمر لا تزال لا تشهد التهدئة المتوقعة التي تعمل سلطاتنا على التوصل إليها بلا كلل".

ولذلك نصحت السفارة المواطنين الفرنسيين الموجودين في أوكرانيا باتخاذ بعض الاحتياطات داعية إياهم إلى "اليقظة المعززة في جميع أنحاء البلاد" وأن تكون بحوزتهم دائما أوراق هوية حديثة.

"لجميع الأغراض العملية"، ينصح السفير الفرنسيين الموجودين على الفور بتخزين الماء والطعام والملابس الدافئة والوقود و"حتى للتمكن من الحصول على بعض الاحتياطيات الإضافية". كما توقعت المدرسة الثانوية الفرنسية في كييف إغلاقها للسماح للعائلات بالذهاب في إجازة مقدما.

ورغم توتر الوضع في أوكرانيا فإن فرنسا لا تطالب رعاياها بمغادرة البلاد. وتضم قائمة الدول التي نصحت رعاياها بالفعل بمغادرة أوكرانيا الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وبلجيكا ولوكسمبورج وهولندا وكندا والنرويج وإستونيا وليتوانيا وأستراليا واليابان وإسرائيل والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والامارات العربية.