الأربعاء 15 مايو 2024

سوتر تحرز رابع ذهبيات سويسرا في التزلج الألبي بأولمبياد بكين

كورين سوتر

ملاعب الهلال15-2-2022 | 11:20

وكالات

توجت بطلة العالم السويسرية كورين سوتر، اليوم الثلاثاء، بالميدالية الذهبية في التزلج الألبي «منحدرات» للسيدات، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقامة حاليا بالعاصمة الصينية بكين.

وأحرزت الإيطالية صوفيا جوجيا، المتوجة بالذهبية في أولمبياد بيونجتشانج 2018، الميدالية الفضية بعد أسابيع من التعافي من إصابة خطيرة في الركبة.

واقتربت جوجيا بشكل كبير من تكرار إنجازها السابق، عندما سجلت دقيقة واحدة و32.03 ثانية، لكن أملها تبدد خلال دقائق عندما تجاوزت سوتر خط النهاية، متفوقة عليها بفارق 0.16 ثانية.

واحتلت الإيطالية ناديا ديلاجو 24 عاما، المركز الثالث بفارق 0.57 ثانية خلف سوتر لتحرز الميدالية البرونزية.

أما الأمريكية ميكايلا شيفرين، التي كانت مشاركتها غير محسومة حتى الدقيقة الأخيرة، أنهت السباق في المركز الثامن عشر، كما حققت السويسرية لارا جوت-بيهرامي المتوجة بذهبية "سوبر-جي"، نتيجة مخيبة للأمال واحتلت المركز السادس عشر.

ولا تزال نجمة التزلج الألبي الأمريكية شيفرين تحظى بفرصتين لإحراز ميداليات في الدورة الحالية، حيث تخوض منافسات المسابقة المشتركة بعد غد الخميس، والتي تحمل لقبها العالمي وأحرزت فضيتها في 2018، كما تشارك في مسابقة الفرق المقررة يوم السبت المقبل.

وقالت شيفرين: "أنا سعيدة للغاية بمشاركتي. في النهاية لم أكن أعرف تحديدا ما إذا كنت قد قدمت أداء جيدا أم لا، لأنني أحيانا ما كنت أشعر بأنه كانت هناك رياح ضدي، وأحيانا في نفس اتجاهي، وأحيانا من الجانب. لم تكن الأمور سهلة اليوم، لكنني الآن سعيدة للغاية."

وتأخر انطلاق السباق لمدة 30 دقيقة بسسبب الرياح القوية.

ومن جانبها، قالت جوجيا: "قدمت كل ما بوسعي، وكنت سعيدة حقا بأدائي."

Dr.Radwa
Egypt Air