الجمعة 10 مايو 2024

اليوم.. "مصر في عيون أطفال العالم" معرض فني بمتحف الطفل

مصر في عيون أطفال العالم

ثقافة15-2-2022 | 12:11

بيمن خليل

يفتتح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة ظهر اليوم الثلاثاء 15 فبراير، معرضا بعنوان "مصر في عيون أطفال العالم"، يضم نحو 30 لوحة متميزة من الأعمال الفنية التي عكست رؤية الأطفال من مختلف الجنسيات، أوروبية وإفريقية وعربية لمصر وتاريخها وأهم معالمها وآثارها ومقاصدها السياحية والتاريخية .

وقال الدكتور نبيل حلمي، إن المعرض سيقام في مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، إحدى المراكز الثقافية والإبداعية بجمعية مصر الجديدة وبالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة محمد عبد الحافظ ناصف .

وأضاف أن المعرض هو نتاج اللوحات الفائزة عن المسابقة الدولية التي أطلقها المركز القومى لثقافة الطفل بعنوان " مصر في عيون أطفال العالم " والتي ينظمها المركز منذ عام 1990 وحتى الآن، وتعد بمثابة سفير لمصر حول العالم حيث يحرص ملايين الأطفال في أكثر من 140 دولة على المشاركة في المسابقة .

من جانبه أوضح الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، أن المعرض يضم مجموعة من لوحات فنيه أبدعها أطفال من مختلف الجنسيات تعبر عن مدي إعجابهم بالحضارة المصرية القديمة.

وثمن عبد الوارث الأعمال المشاركة وتنوعها الفني وما مثلته من رؤية فنية عكست إدراك الأطفال لمحيطهم ، كما أشاد بقدرتهم على المزج بين مختلف المدارس الفنية وتميز الأعمال الفنية بالفكر الابداعي المنبعث من خيال الطفل في شكل فني متميز .

وأشار إلى انه سوف يتم على هامش المعرض، تنفيذ مجموعة من ورش العمل تتنوع بين الرسم بالموسيقي والطباعة و الخيش، ثم يشارك الأطفال في رسم جدارية بطول 10 أمتار بعنوان "مصر في عيون أطفالها" يعبر بها الأطفال عن حبهم لوطنهم ومدي فخرهم وإعتزازهم بمصريتهم .

Dr.Radwa
Egypt Air