السبت 1 يونيو 2024

موقف إنساني لشابة مع عجوز تعرضت لحادث يبهر الصينيين (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 15-2-2022 | 15:39

إيمان علي

أثارت فتاة شابة إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، بعد انتشار مقطع فيديو يوثق موقفًا إنسانيًا لها مع سيدة عجوز.

وفي الفيديو، ظهرت العجوز التي كانت تركب دراجة نارية بمقاطعة تشجيانغ الصينية، إلا أنها وبشكل مفاجئ اصطدمت بحاجز الدرابزين وسقطت على الأرض، لتمر بعدها الفتاة الشابة التي أوقفت سيارتها لتقديم يد العون للضحية.

وبقيت الشابة بجانب السيدة المصابة، وغطتها لتحميها من الأمطار ولم تتركها حتى وصول رجال الأمن  والإسعاف، في تصرف إنساني أثار إعجاب المتابعين.

تعد الصين، أكبر اقتصاد في العالم، الدولة الرائدة في العالم من حيث حوادث المرور على الطرق والخسائر البشرية، وعلى مدار الـ 13 عامًا الماضية، تمكنت الصين من تخفيف آثار الحوادث المرتبطة بحركة المرور بنجاح، حتى مع امتلاك عدد أكبر من السكان الصينيين السيارات واختبار حدود البنية التحتية للطرق السريعة المتوترة.

سعت الحكومة لإيجاد حل لمشكلة حوادث الطرق، من خلال إصدار قوانين المرور الجديدة وإنشاء مرافق تعليمية للسائقين لتعليم ممارسات الإسعافات الأولية في المركبات وتقنيات القيادة المناسبة. هذا المجهود الاستباقي دفع أرباحا، وفي غضون بضع سنوات فقط، انخفضت الوفيات الناجمة عن حوادث المرور في الصين بشكل ملحوظ. بينما في عام 2006، كانت الأرقام لا تزال مرتفعة (431،139)، بحلول عام 2010، خفضت البلاد عدد الوفيات المرورية إلى 254،075.