الإثنين 13 مايو 2024

محافظ قنا: نسعى لإنهاء مشروعات البنية التحتية بمدينة الأمل الجديدة في أقرب وقت

محافظ قنا

محافظات16-2-2022 | 18:02

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن الأعمال بمشروعات البنية التحتية الخاصة بمدينة الأمل الجديدة بنجع حمادي تجرى على قدم وساق؛ بهدف الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن حتى يتسنى للمستحقين بدء الأعمال الإنشائية الخاصة بوحداتهم السكنية.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم /الأربعاء/؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات، وذلك بحضور حازم عمر نائب المحافظ واستشاريين المشروع ومدير إدارة التخطيط العمراني وممثلي شركة مياه الشرب والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق والسكان والاتصالات.

وناقش الداودي الموقف التنفيذي لأعمال تمهيد الطرق وفتح الشوارع ورفع الأتربة، مستعرضًا التصور المقترح لمرفق مياه الشرب والري بمدينة الأمل والذي يتكون من محطة لتنقية المياه ومأخذ مياه للمحطة على النيل وخط طرد المياه العكرة وشبكة مياه الشرب والري، بالإضافة إلى مرفق الصرف الصحي والذي يتكون من شبكات انحدار ومحطة معالجة وخطوط طرد وخط السيب. 

يُذكر أن مدينة الأمل الجديدة بنجع حمادي مقامة على مساحة 1539 فدانًا، وتم الانتهاء من إعداد المخطط التفصيلي لها وهي مقسمة إلى 4 مجمعات تضم 14 ألف قطعة سكنية بمساحة 240 مترًا مربعًا للقطعة، فضلًا عن مناطق للخدمات (التعليمية - الصحية - إدارية - اجتماعية - ثقافية - رياضية - أمنية - بريدية - محطات وقود - مسطحات خضراء) ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 250 ألف نسمة. 

Dr.Radwa
Egypt Air