الثلاثاء 28 مايو 2024

أمريكا ترفع حظر السفر على الأجهزة الإلكترونية في الرحلات القادمة من أبو ظبي

2-7-2017 | 23:39

ألغت الولايات المتحدة اليوم الأحد الحظر الذي فرضته على حمل المسافرين أجهزة الكمبيوتر المحمول داخل الطائرة، على الرحلات القادمة من العاصمة الإماراتية أبوظبي وقالت إن "طيران الاتحاد" نفذ إجراءات أمنية أكثر صرامة كانت مطلوبة لرفع الحظر وفقا لرويترز .

 

قال ديفيد لابان المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن الاتحاد للطيران ومطار أبو ظبي الدولي "نفذا الإجراءات الأمنية المعززة المطلوبة".

وأضاف "نهنئ شركة الاتحاد لأنها عملت سريعا على تطبيق الإجراءات الأمنية الإضافية، وأن ما قاموا به هو مثال يجب الاقتداء به من قبل جميع شركات الطيران الأجنبية والأمريكية".

 

ورحب" طيران الاتحاد" بالخطوة وأعاد الفضل في اتخاذها إلى إنشاء منطقة للحصول على موافقة مسبقة من إدارة الهجرة الأمريكية في مطار أبوظبي الدولي قبل صعود المسافرين على متن الطائرات المتوجهة للولايات المتحدة مما سمح لها بالوفاء بالمتطلبات الأمنية الأمريكية.

 

وتعد طيران الاتحاد هي شركة الطيران الوحيدة التي تسير رحلات مباشرة من أبوظبي إلى الولايات المتحدة.

 

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت في مارس الماضي حظرا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية مع المسافرين داخل الطائرة في الرحلات القادمة إلى البلاد من عشر مطارات في ثماني دول هي مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا. وكان الإجراء معالجة لمخاوف من أن قنابل يمكن أن تخفى في أجهزة إلكترونية وتصطحب داخل الطائرات. وسرعان ما اتبعت بريطانيا حذوها مع مجموعة مماثلة من القيود.