الجمعة 24 مايو 2024

بسبب نيزك.. «بيت كلب» يباع بمبلغ 300 ألف دولار في مزاد

منزل الكلب الخشبى

الهلال لايت 18-2-2022 | 21:03

ميادة عبد الناصر

ضرب نيزك منزل كلاب من كوستاريكا عام 2019، وهو ما تسبب في صدمة كبيرة لأصحاب المنزل، ولكن بعد فترة اكتشفوا أنه قد أصبح لديهم كنز، وأن الطبيعة أرسلت لهم الثروة على طبق من ذهب، حيث سيباع هذا المنزل الذي تحطم في مزاد من قبل كريستيز صاحبة الكلب والمنزل، ومن المتوقع أن يجلب بيت الكلب المتهالك 300 ألف دولار.

وبحسب موقع «ميرور» البريطاني، كان قد ضرب النيزك بيت الكلب الذي يبلغ ارتفاعه أربعة أقدام في أبريل 2019 - بينما كان كلب من نوعية جيرمان شيبارد، المسمى روكي، بالداخل ولم يصب بأذى عندما سقط حطام الفضاء من خلال سقفه من الصفيح، وقد حافظت الأسرة التي تعيش في الغابة المطيرة في شمال وسط كوستاريكا في مدينة أغواس زاركاس، على هيكل الخشب والقصدير وتبيعه الآن.

وأوضحت «كريستي» صاحبة الكلب ومنزله: «هناك ثقب يبلغ طوله سبعة بوصات يشير إلى المكان الذي اخترق فيه النيزك السقف، حيث تم هدم أرضية خشبية مضغوطة، بسبب تأثير النيزك وتم استبدال أعمدة الدعم الخشبية المتهالكة وسيستمر المزاد عبر الإنترنت فقط  حتى 23 فبراير».

ويقدر سعر بيت الكلب من 200 لـ300 ألف دولار، ولكن اعتبارًا من ليلة الثلاثاء الماضي، لم يكن هناك سوى 16 عرضًا، بحد أقصى 160 ألف دولار.

النيزك الذي يبلغ قطره ثلاث بوصات في ثلاثة بوصات، والذي ضرب المنزل، معروض للبيع أيضًا بقيمة 60 ألف دولار، وقال كريستيز إن النيزك مصنوع من كوندريت كربوني، ووفقًا لدار المزادات، فإن هذا النيزك مغطى بنسبة 70 في المائة بقشرة الاندماج، نتيجة لانهياره الناري في الغلاف الجوي للأرض.

وقال جيمس هيسلوب رئيس قسم العلوم والتاريخ الطبيعي في دار كريستيز: «إنه مزاد وفرصة مثيرة حقًا لهواة الجمع والنيازك، هي أشياء نادرة بشكل لا يصدق؛ الوزن المشترك لجميع النيازك المعروفة أقل من الناتج السنوي للذهب ومنذ أن ظهر في معرض في باريس سيارة اشتهرت بصدمها نيزك، أردت إحضار كائن اصطدم بجسم خارج كوكب الأرض للمزاد».