الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 19-2-2022.. مصر تستقبل غدا 2.2 مليون جرعة لقاح «فايزر»

لقاح فايزر

تحقيقات19-2-2022 | 11:50

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 19-2-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها تأكيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة تشارك فى المشروع القومي لتطوير قري الريف المصري «مبادرة حياة كريمة» الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكلفة تتجاوز 700 مليار جنيه، وتوضيح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن مصر ستستقبل غدا الأحد شحنة جديدة تقدر بـ 2 مليون و158 ألفا و650 جرعة من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي أن الوزارة تشارك فى المشروع القومي لتطوير قري الريف المصري «مبادرة حياة كريمة» الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكلفة تتجاوز 700 مليار جنيه .. وهو من المشروعات الهامة وأشادت به المنظمات الدولية نظرا للبعد الاجتماعي للمشروع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والممثلة فى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف المصري والمناطق العشوائية في الحضر. 

وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان حياة كريمة لتلك الفئات وتحسين ظروف معيشتهم بالإضافة إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم المحلية. 

وأضاف القصير بأن الوزراة سوف  تقدم كافة الخدمات للمزارعين بهذه المبادرة وذلك من خلال انشاء مجمعات خدمية زراعية تشمل تقديم كافة الخدمات الزراعية وفقاً لإحتياجات القري المستهدفة وحدات بيطرية – جمعيات زراعية – مراكز ارشاد زراعى – مراكز تجميع الألبان.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، توضيح محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص خلال أسبوع الصعيد على متابعة وعرض آخر مستجدات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بقنا وسوهاج، ووجه بتعميم ممارسات البرنامج كنموذج للتنمية المحلية المتكاملة بداية بمحافظات الصعيد خلال السنوات الثلاث المقبلة.

جاء ذللك خلال لقاء شعراوي اليوم وفد من البنك الدولي برئاسة آيات سليمان المديرة الإقليمية لإدارة التنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والدكتور محمد ندا خبير أول التنمية الحضرية وفريدريكا رانجيري مديرة برامج التنمية المستدامة الجديدة بالبنك وأوليفر برايت مدير برنامج التنمية المستدامة بالبنك ومديري برامج الاعتبارات البيئة والاجتماعية والبنية الأساسية بالبنك الدولي، وقد شارك عبر الفيديو كونفرانس الدكتور شريف حمدي مسئول أول العمليات بالبنك الدولى وآلين أولافسن خبير أول القطاع الخاص بالبنك الدولي وذلك بحضور الدكتور هشام الهلباوى، مساعد وزير التنمية المحلية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والدكتور خالد عبدالحليم نائب مدير البرنامج وعدد من قيادات الوزارة وفريق برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توضيح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن مصر ستستقبل غدا الأحد شحنة جديدة تقدر بـ 2 مليون و158 ألفا و650 جرعة من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا.

وأضاف عبد الغفار - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن تلك الشحنة تأتي في إطار خطة الدولة وحرصها على توفير اللقاحات بمختلف أنواعها للمواطنين، لتعزيز المناعة المجتمعية ضد الفيروس ومتحوراته، موضحا أن الشحنة مقرر استلامها بمطار القاهرة الدولي .

وأشار إلى أنه تم استهلاك نحو 67 مليونا و744 ألفا و500 جرعة أولى وثانية من اللقاحات حتى الآن، لافتا إلى أنه متبقي حوالي 73 مليون جرعة متاحة فى مراكز اللقاحات.

وطالب عبد الغفار، المواطنين بضرورة التقديم والتسجيل لتلقي اللقاح وعدم التخلف عن الجرعة التعزيزية الثالثة، إضافة إلى التقديم للأطفال من قبل أولياء الأمور لحصولهم على اللقاح، مشيرا إلى أن الفيروس لم يعد مقتصرا في إصابته على فئة عمرية محددة، وأكد أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لا تزال فعالة فى حماية المواطنين من الأعراض الشديدة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اجتماعاً مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بتقنية الفيديوكونفرانس لاستعراض الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١ والخطوط العامة لمقترح خطة الوزارة للعام المالي القادم ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

وصرح الدكتور عبد العاطى بأن بنود الميزانية تضمن تنفيذ كافة المشروعات التي تنفذها الوزارة لمجابهة التحديات المائية المختلفة، وبما يحقق تحسين إدارة الموارد المائية وتحديث المنظومة المائية في مصر.

وتم خلال الاجتماع عرض موقف الخطة الاستثمارية الحالية والمستقبلية بكافة جهات الوزارة لإستكمال تنفيذ المشروعات الكبرى الجارية حالياً أو لتنفيذ مشروعات جديدة .. حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات بالخطة الاستثمارية للعام المالى الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١ من أبرزها (تأهيل ترع بطول ٤٣٥٧ كيلومتر حتى تاريخه - حماية وتطوير مجرى نهر النيل بطول ١٣ كيلومتر - إحلال وتجديد عدد (٥١٧) عمل صناعى على الترع الرئيسية والفرعية - إحلال وتجديد ورفع كفاءة عدد (١٧) محطة رفع - إحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى فى زمام ٣٣ ألف فدان - حماية شواطىء بطول ٧ كيلومتر – مشروع تنمية جنوب الوادى – مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر).