الأحد 16 يونيو 2024

«المنزل المقلوب».. معلم سياحي يجذب الزوار في كولومبيا (فيديو)

المنزل المقلوب

الهلال لايت 19-2-2022 | 20:24

ميادة عبد الناصر

في طريقة مختلفة لجذب مزيدًا من السياح، تم بناء منزل مقلوب من طابقين، مع سيارة مقلوبة حمراء متوقفة في الممر، في بلدة جواتفيتا الكولومبية على مسافة قصيرة من العاصمة بوجوتا.

وداخل المنزل المعروف باسم «كازا لوكا»، يمشي الزوار على الأسقف حيث تكون الأرضيات عادة، بينما يتم وضع الأثاث فوقها، وقد تم تصميم العقار الخيالي من قبل مالكه النمساوي فريتز شال، الذي يعيش في كولومبيا مع عائلته.

وبحسب موقع «ديلي ميل»، قال شال: «نظر إلي الجميع وكأنني مجنون، ولم يصدقوا ما كنت أقوله، وقلت سأقوم ببناء منزل مقلوب».

وجاء الإلهام لبناء المنزل من رحلة إلى موطن شال النمسا مع أحفاده في عام 2015، حيث رأوا منزلًا مشابهًا، وأوضح «شال» أنه على الرغم من أن جائحة الفيروس التأجيل التي جعلت بناء المنزل صعبًا بعض الشيء، فقد تم الانتهاء منه أخيرًا في بداية هذا العام.

وقال: «لقد أدى الوباء إلى تباطؤنا قليلًا، لكنه انتهى الآن، فبالنسبة للزوار الذين سئموا الوباء والتدابير بما في ذلك الإغلاق والقيود على التحركات، فإن المنزل الذي تم افتتاحه للجمهور في يناير يوفر راحة خفيفة».

وقالت إحدى الزائرين تدعى لينا جوتيريز: «لقد جئنا من جائحة وخرجنا من حالة الإغلاق، لذا فإن هذا يساعد الناس على قضاء لحظة من الاسترخاء».

ظهرت منازل مقلوبة رأسًا على عقب في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة، الأول المعروف باسم «Upside-Down House of Trassenheide»، والذي تم بناؤه في ألمانيا في عام 2008.