الأربعاء 22 مايو 2024

استرداد 59.5 فدان من أراضي الدولة بكفر الشيخ

إزالة التعديات

محافظات20-2-2022 | 11:20

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، اليوم /الأحد/،أن إجمالي الإزالات التي تم تنفيذها منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة الـ " 19" لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بلغ 234 قرار إزالة، منهم 232 قرار حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 59 فدانا و12 قيراطا و13 سهما، وحالتا تعد على أملاك الدولة على مساحة 205 أمتار بالتعاون بين مجالس المدن، وقوات الأمن، ورد الأراضي لجهات الولاية .

وأشار نور الدين،في بيان صحفي، اليوم/الأحد/، إلى نجاح حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، والتي أسفرت عن إزالة 25 حالة تعد ومخالفات مبان على أراضى زراعية وأملاك دولة بمركز فوة، لافتاً إلى التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات دون تهاون أو تراجع عن استرداد حق الدولة، والشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات.

وأوضح، أن الأجهزة التنفيذية تشن تلك الحملات، وفقاً للجدول الزمني الموضوع للمرحلة الثانية من الموجة الـ19 الجاري تنفيذها بالتعاون والتنسيق بين الجهات والأجهزة المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية في كافة مراكز المحافظة.

وشدد على أنه لن يتم إغفال أي تجاوزات خلال الموجة 19 التي يتم تنفيذها على 3 مراحل خلال أشهر يناير وفبراير ومارس حيث بدأت المرحلة الأولى من 19 إلى 30 يناير الماضي والمرحلة الثانية من 6 إلى 26 فبراير الجاري والمرحلة الثالثة من 6 إلى 26 مارس المقبل، موجها رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ الموجة لتذليل معوقات العمل أولا بأول.

وأكد، أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع يومياً موقف تنفيذ قرارات الإزالة لتحقيق الخطة المستهدفة، موجهاً بالتنسيق الكامل مع كافة جهات الولاية للأراضي التي تمت إزالة التعديات من عليها لعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوة برئاسة وائل فرج، حملة لإزالة 25 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتعاون مع قوة أمنية، على مساحة 22 قيراطا و18 سهما، وجارى تنفيذ قرارات الإزالة وبقية قرى ومدن المحافظة.

الاكثر قراءة