الثلاثاء 21 مايو 2024

الليلة.. «تغريد فياض الثقافي اللبناني» يحتفي بصالونه الخمسين

منتدى تغريد فياض الثقافي اللبناني

ثقافة21-2-2022 | 14:40

أبانوب أنور

يستضيف قصر السينما بجاردن سيتي أمام القنصلية السعودية، في الخامسة من مساء اليوم الإثنين 21 فبراير، أمسية جديدة من أمسيات صالون تغريد فياض الثقافي اللبناني، تحت عنوان «دور الفن في بناء الإنسان»، والذي يستهل بكلمة مدير قصر السينما الفنان تامر عبدالمنعم، يعقبها كلمة رئيسة المنتدى الأديبة اللبنانية تغريد فياض.

كما تتضمن فقرات برنامج الصالون كلمة الفنان القدير حلمي فودة، مدير مسرحي الشباب والحديث سابقاً، أمين عام صندوق المهن التمثيلية سابقاً، حيث يتحدث عن تجربته الفنية في السينما والدراما، ودور الدراما التلفزيونية.

كما يتحدث الفنان القدير خالد عبدالسلام نائب رئيس المسرح القومي، عن دور الفن في بناء الانسان، وكلمة الفنانة حنان شوقي، تتحدث عن تجربتها الفنية في السينما والدراما ــ مداخلة دكتورة فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة، وتتحدث عن دور الفن التشكيلي في السينما - كلمة مروة السوري، ناقدة سينمائية ومحررة بنقابة المهن السينمائية وتتناول معايير النقد السينمائي.

كما تتضمن فقرات صالون تغريد فياض اللبناني الثقافي الخمسين، عرض 3 أفلام سينمائية قصيرة للمخرجين الشباب: المخرج عمرو الكاشف- وعرض لفيلمه «حبيبة» - المخرج بيتر فؤاد، ويعرض له فيلم «سبق صحفي» - المخرج محمد الميهي، وعرض لفيلمه «سوق الجمعة».

بالإضافة إلى فقرة تتضمن مشاركة شعرية لنخبة من شعراء مصر وهما: الشاعر دكتور محمود حسن، والشاعر دكتور عصام خليفة.