الأحد 2 يونيو 2024

رئيس جامعة بني سويف: ننفذ استراتيجة لربط عملية البحث العلمي بسوق العمل

رئيس جامعة بني سويف

محافظات22-2-2022 | 13:58

دار الهلال

قال رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، إن الجامعة تنفذ خطة استراتيجية لربط عملية البحث العلمي بسوق العمل والصناعة؛ لتخريج أجيال قادرة على المنافسة، وانطلاقًا من مبدأ المسئولية والمشاركة المجتمعية.

وقال رئيس الجامعة خلال افتتاحه، اليوم الثلاثاء، الملتقى التوظيفي الخامس لكلية العلوم بالتعاون مع المركز الجامعي للتطوير المهني بقاعة المؤتمرات بكورنيش النيل بمشاركة 25 شركة - إن دور الجامعة لا يقتصر على الجانب الأكاديمي فقط، بل دعم الطلاب من الناحية العلمية والعملية لتنمية المجتمع والنهوض به.

وأوضح أن الملتقى يهدف أيضاً لربط الطلاب والخريجين بسوق العمل عبر مقابلات افتراضية عن بعد مع أصحاب الأعمال عبر غرف التواصل وتنفيذ الاجتماعات والندوات الافتراضية لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة والذي يفتح آفاق جديدة خارج عمليات التوظيف التقليدية للوصول لأفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة.

وأشار حسن إلى أن الجامعة تمتلك مركز التطوير المهني بالجامعة والذي تم إنشاؤه ضمن 18 مركزا في 10 جامعات مصرية بدعم فني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية، والذي يهدف إلى تدريب الطلاب وصقل مهاراتهم، عن طريق دورات تدريبية متنوعة، بالإضافة إلى دورات للمهارات الشخصية وتنمية الموارد البشرية واللغات، لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل والتدريب على ريادة الأعمال.