الأحد 16 يونيو 2024

أسهل الطرق لحماية منزلك أثناء قضاء إجازة الصيف بالخارج

5-7-2017 | 15:00

كتبت: نورا محمد
 

عطلة الصيف هى ما يحتاجه الجميع بعد أشهر طويلة من العمل أو المذاكرة والامتحانات، ومحاولة الابتعاد عن ضغوط ونمطية الحياة التى نقضيها داخل المنزل وأماكن العمل، ولكن هل أعددت منزلك جيداً لغيابك عنه طيلة العطلة ؟! .

عندما تخططين للذهاب خارج منزلك أسبوعًا أو شهرًا على الأكثر هناك بعض الخطوات البسيطة التى يمكنك عملها قبل مغادرتك لتعودين بعدها فتجدين المنزل مهيأ للاسترخاء والاستمتاع به ، وأولى هذه الخطوات هى :

- إتركِ منزلك قبل مغادرتك للعطلة نظيفًا مرتبًا وقومى بتنظيفه بشكل كامل وتأكدي من إغلاق كافة الستائر حتى لا يتلف الأثاث من تعرضه لأشعة الشمس طيلة اليوم.

- أفرغِ الثلاجة من الأطعمة القابلة للتلف في المدة التى ستغادرين فيها المنزل .

- أخرجى ماتبقى من قمامة من جميع غرف المنزل وحاولي أن تقومي بغسل الملابس المتسخة حتى لا تتراكم الملابس العائدة بها من العطلة.

- تأكدي قبل مغادرتك للعطلة من التأكد من صيانة الأجهزة الإليكترونية مثل المكيفات والمراوح وأجهزة التلفاز والحاسوب وكذلك أنظمة الغاز والمياه لمنع حدوث أى تلف بها أو ماس كهربائي.

- لمنع حدوث عمليات السطو لا تقومي بنشر أخبار ذهابك للعطلة خارج منزلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعى حتى لا يتمكن اللصوص من معرفة موعد مغادرتك المنزل ومحاولة اقتحامه.

- قومى بتشغيل نظام حماية للمنزل لمنع حدوث عمليات السرقة التى تنتشر أثناء فترة الإجازات، وقومى بإعداد نظام مراقبة عن بعد، تستطيعين به مراقبة جميع غرف المنزل من خلال هاتفك المحمول عن طريق كاميرات المراقبة اللاسيلكية .

وهكذا سوف تعودين لمنزلك بعد قضائك إجازتك الصيفية فتجدين منزلك نظيفاً آمناً.