الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ أسوان يشهد افتتاح البرنامج التدريبي الخامس لإعداد الدعاة والقيادات الدينية

البرنامج التدريبي الخامس لإعداد الدعاة والقيادات الدينية

محافظات24-2-2022 | 22:48

دار الهلال

شهد محافظ أسوان، أشرف عطية، افتتاح البرنامج التدريبي الخامس لإعداد الدعاة والقيادات الدينية، الذي ينظمه فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، وذلك بحضور السفيرة ميرفت التلاوي، والدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، وبمشاركة 45 من المشايخ ورجال الدين بمديرية الأوقاف والكنيسة.

وقدم أشرف عطية، الشكر والتقدير للسفيرة ميرفت التلاوي، على مشاركتها الفعالة من أجل إثراء البرنامج التدريبي والاستفادة من خبراتها وأفكارها وآرائها الرشيدة في مجال التوعية المجتمعية ودعم حقوق المرأة وغيرها من القضايا المتعلقة بتنمية المجتمع ومواجهة التحديات الحالية. 

وأشاد أشرف عطية بجهود المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، ودوره بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل تنظيم حزمة من الأنشطة والبرامج التوعوية والتدريبية لرفع الوعي بقضايا تنمية الأسرة المصرية وتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة والأسر الأولى بالرعاية بكافة القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة). 

وأكد أشرف عطية على حرص المحافظة؛ لتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لإنجاح مختلف الجهود والأنشطة المبذولة ضمن المبادرات المتواصلة والرائدة للرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بحياة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

بدورها، أكدت الدكتورة هدى مصطفى، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، أن البرامج التدريبية الخمس هي نتاج التعاون المثمر مع مديرية الأوقاف والصحة والكنيسة، بجانب جامعة أسوان، موضحة أنها تهدف إلى توفير كوادر دعوية متخصصة للتواصل الفعال مع الزوج والأسرة من خلال عقد مجموعة لقاءات وندوات تحت عنوان (جلسات الدوار).

وأشارت الدكتورة هدى مصطفى إلى أن البرامج التدريبية تتضمن مجموعة من المحاضرات التي تناقش عددًا من الرسائل والقضايا المجتمعية من المنظور الطبي والديني والاجتماعي؛ ومنها تنظيم الأسرة، والعنف الأسري وأشكاله، والختان، والصحة والحقوق الإنجابية، وتربية النشء وحمايتهم من الإدمان، علاوة على الخصائص السكانية ودورها في ضبط النمو السكاني وغيرها من الموضوعات التي تهدف إلى تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030. 

وكشفت الدكتورة هدى مصطفى، عن أنه خلال الفترة من 6 يناير الماضي وحتى الآن، تم تنظيم 322 جلسة وندوة توعية استهدفت 16 ألفًا و37 سيدة ورجلًا داخل 85 قرية ونجع ضمن مبادرة (حياة كريمة) شارك فيها 82 داعية ورجل دين.