الأحد 9 يونيو 2024

برلمانية تشيد بلقاء السيسي مع المجلس الأعلى للسياحة

7-2-2017 | 19:53

أشادت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بالقضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أول اجتماع يعقده المجلس الأعلى للسياحة برئاسته، خاصةً التوجيه بمراجعة التشريعات المنظمة للسياحة ودراسة تحديثها بما يتفق مع التطورات العالمية على أن يتم الانتهاء من ذلك بحلول منتصف العام الجارى.

 

وقالت النائبة إن لجنة السياحة تابعت نتائج الاجتماع باهتمام كبير، فالرئيس كالعادة يلقي بحجر في المياه الراكدة، فعلاج جميع المشكلات والأزمات الصعبة التى واجهت قطاع السياحة المصرى خلال السنوات الماضية ستكون من خلال تنفيذ جميع التوجيهات التى أصدرها الرئيس السيسى خلال هذا الاجتماع.

 

وأكدت النائبة، أن لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، سوف تتعاون وتتعامل بكل إيجابية مع ذلك، وأنها ستبدأ الأسبوع المقبل بدراسة هذه المسائل خاصة ما يتعلق بالتشريعات المنظمة لقطاع السياحة المصرى ووضع خطة للترويج للسياحة المصرية، مشيده بما طرحه الرئيس السيسى من قضايا مهمة حتى ينطلق قطاع السياحة المصرى باعتباره من أهم قطاعات الدولة التي كانت توفر للدولة المليارات من العملة الصعبة.

 

وأشارت "مصطفى"بما أكد عليه الرئيس السيسى من أهمية قطاع السياحة في توفير فرص للشباب المصرى، وضرورة العمل على زيادة جهود الترويج للمقاصد السياحية المصرية، وإعداد دراسة متكاملة لتطوير شبكة الطرق بجنوب سيناء، وإنشاء وحدات إسكان اجتماعي بجنوب سيناء لخدمة العاملين بقطاع السياحة، والعمل على إقامة مؤتمرات ومهرجانات وحفلات فنية وبطولات ومسابقات رياضية متنوعة بشرم الشيخ، وتوسيع نطاق الأجندة السياحية لتشمل الغردقة والأقصر وأسوان.

 

وطالبت سحر حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالإسراع والبدء الفوري في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى الصادرة عن هذا الاجتماع.

    الاكثر قراءة