الأحد 12 مايو 2024

حرب روسيا وأوكرانيا اليوم تسيطر على محركات بحث جوجل بـ مصر

روسيا وأوكرانيا

الهلال لايت 26-2-2022 | 12:28

إيمان علي

استحوذ البحث عن تطورات حرب روسيا وأوكرانيا اليوم مباشر، على اهتمامات مستخدمي محركات البحث في مصر، لمتابعة أحدث ما يجري على الأرض، والتأثيرات المتوقع حدوثها خلال الأيام المقبلة.

وقبل قليل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت 821 منشأة عسكرية وأسقطت 7 طائرات و7 مروحيات و9 مسيرات في أوكرانيا.

خسائر حرب روسيا وأوكرانيا

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إن الجيش الروسي، تمكن من السيطرة على مدينة مليتوبول، ويتم اتخاذ جميع التدابير لضمان سلامة المدنيين ومنع الاستفزازات من جانب المخابرات الأوكرانية.. مضيفا "أؤكد مجددا، أنه يتم القصف فقط على أهداف البنية التحتية العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، وبشكل يمنع إلحاق الضرر بالبنية التحتية السكنية والاجتماعية".

وتابع كوناشينكوف قائلا "بشكل إجمالي، تم تدمير 821 موقعا من البنى التحتية العسكرية لأوكرانيا من بينها 14 مطارا عسكريا، و19 مركزا للقيادة وللاتصالات، و24 منظومة صاروخية مضادة للطائرات من طراز (إس-300) و(أوسا)، و48 محطة رادار، وتم إسقاط 7 طائرات مقاتلة و7 مروحيات و9 طائرات بدون طيار، وتم تدمير 87 دبابة ومركبة قتالية مصفحة، و28 قطعة من راجمات الصواريخ وغيرها، وتمكن الأسطول الروسي من تدمير 8 زوارق حربية تابعة للقوات البحرية الأوكرانية".

عزل روسيا

ومن جانبه،  دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا اليوم السبت، إلى فرض عزلة كاملة على روسيا تتضمن حظرا للنفط الروسي.

وكتب كوليبا - في تغريدة عبر موقع (تويتر) أوردتها قناة (سكاي نيوز) البريطانية في نشرتها الإنجليزية - "أطالب العالم بعزل روسيا عزلا كاملا وطرد السفراء وحظر النفط الروسي".

وفي السياق، نفى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينيسكي صباح اليوم التقارير التي تفيد بأن الجيش الأوكراني ألقى السلاح، يأتي ذلك مع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا يومه الثالث.

وقال زيلينيسكي - في مقطع للفيديو نشره عبر موقع (تويتر) أوردته قناة (سكاي نيوز) البريطانية - "مؤخرا، كان هناك الكثير من المعلومات الكاذبة عبر الإنترنت بأني دعوت جيشنا إلى إلقاء السلاح والإجلاء."

وأضاف الرئيس الأوكراني - في الفيديو الذي صوره في العاصمة كييف خارج مكتبه - "أنا هنا. لن نلقي السلاح. سندافع عن دولتنا. لأن أسلحتنا هي حقيقتنا، والحقيقة هي أن هذه أرضنا وبلدنا وأطفالنا وسندافع عن كل ذلك هذا كل ما أردت أن أخبركم به المجد لأوكرانيا."

صاروخ يضرب مجمعا سكنيًا

يذكر أن خدمات الطوارئ الأوكرانية، أعلنت أن صاروخا ضرب مجمعا سكنيا في العاصمة الأوكرانية كييف، ولم يتم بعد الإبلاغ عن أي خسائر في الأرواح.

وذكرت خدمات الطوارئ - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم السبت- أن الصاروخ ضرب مُجمعا سكنيا مُكونا من عدة طوابق ويقع في شارع "لوبانوفسكي" بمدينة كييف، مشيرة إلى أن الصاروخ ضرب بالتحديد الطابقين السابع عشر والثامن عشر.

وأضافت أنه تم إرسال 3 عربات مُخصصة و12 فردا من خدمات الطوارئ الأوكرانية وجار حاليا إجلاء كل سكان المبنى.

Dr.Radwa
Egypt Air