الثلاثاء 2 يوليو 2024

ممثل كوميدي .. مفارقة عجيبة في حياة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

فلاديمير زيلينسكي

الهلال لايت 26-2-2022 | 14:26

إيمان علي

أصبح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي محط اهتمام الجميع حول العالم، مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغزو على أوكرانيا ودخول القوات الروسية الأراضي الأوكرانية.

ويواجه فلاديمير زيلينسكي مأزقًا كبيرًا بسبب عدم قدرة الجيش الأوكراني على مواجهة الدب الروسي ومنعه من دخول أراضية علي عكس ما صرح به من قبل عندما قال: إن أوكرانيا تستطيع التصدي لروسيا و الحفاظ علي أرضها.

الممثل فلاديمير زيلينسكي

وخلال الساعات الماضية، اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمفارقة غريبة كان بطلها هو زيلينسكي، حيث تداولوا صورة من أحد الأعمال الفنية التي شارك فيها قبل توليه رئاسة أوكرانيا، مؤكدين أن سخرية القدر لعبت دورًا كبيرًا في حياته، بسبب تشابه دوره في الفيلم مع الأحداث التي يعيشها حاليًا.

وقال عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في منشور تم تداوله بكثرة :" الصورة الأولى هي من مسلسل "خادم الشعب" وهو مسلسل عُرض في أوكرانيا للمرة الأولى عام 2015 ، ولعب فيه "فولوديمير زيلينسكي" الذي كان ممثلا كوميديا آنذاك .. دور مدرس اصبح رئيساً لأوكرانيا .. واليوم هو رئيس أوكرانيا ويعيش نفس الأحداث لكن في الواقع .

وعمل زيلينسكي في مجال الأفلام والمسلسلات وبالأخص كان يعمل كممثل كوميدي، ويعد عملة كـممثل هو سبب من أهم أسباب فوزة وترشحه للانتخابات.

خادم الشعب

وعرض للرئيس الأوكراني مسلسل "خادم الشعب"، في أوكرانيا للمرة الأولى عام 2015، ولعب فيه زيلينسكي، الذي كان ممثلا كوميديا آنذاك، دور رجل عادي وصل إلى منصب الرئاسة، وكان يؤدي دور مدرّس تاريخ سليط اللسان يصبح رئيسا بعدما صوّره أحد تلاميذه وهو يتكلّم بحماسة ضد الفساد ونشر المقطع على الإنترنت.

وحقّق العرض الكوميدي نجاحا كبيرا فيما كانت البلاد تشهد تغييرا عميقا. ومنذ ذلك الوقت، اكتسب زيلينسكي شعبية متزايدة.

وعندما ترشح قال: ليس لدي خبرة لكن لدي ما يكفي من الطاقة والقوة. بالتأكيد لا أعرف كل شيء، لكنني في طور التعلم".

ولم يلجأ زيلينسكي إلى الطرق التقليدية للحملات الانتخابية، بل فضّل العروض المسرحية وشبكات التواصل الاجتماعي، وقضى الساعات الأخيرة من الحملة في تأدية عروض مع فرقته في إحدى ضواحي كييف.

ويرشح العديد من السياسيين في أوكرانيا عدم خبرة زيلينسكي في السياسة هي أكبر سبب في الحرب علي أوكرانيا ويحملوه المسؤولية الكاملة للأحداث.