الإثنين 3 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 28 -2-2022.. الرئيس السيسي يشهد إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة

المشروع القومي لتنمية الأسرة

تحقيقات28-2-2022 | 11:07

أماني محمد

تنشر بوابة «دار الهلال»، موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 28 -2-2022، في الفترة الصباحية، والذي تضمن عددًا من الأخبار، من بينها وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الإدارية؛ لإطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى مقر إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بمركز المؤتمرات الدولية «الماسة» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان في استقباله الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

ويعد مشروع تنمية الأسرة المصرية، حجر أساس لمعالجة أزمة الزيادة السكانية من منظور شامل يضم العديد من الأبعاد الصحية والاجتماعية والأسرية والاقتصادية وغيرها، وينفذ على مدى 3 سنوات من 2022- 2024، وفق قواعد دقيقة للبيانات وآليات تواصل فعالة مع جميع فئات المجتمع يمكن استخدامها لصالح أنشطة المشروع.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تدشن مشروعات للاستفادة من كل نقطة مياه، كما أن هناك مشروعات لمعالجة المياه، حيث يتم تطهير وتبطين الترع للاستفادة من الموارد المائية.

 وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته بفعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الهدف من كل هذه المشروعات توفير احتياجات عدد السكان من المياه، محذرًا مما سيصبح عليه الوضع بعد 20 عامًا، بسبب الزيادة السكانية وثبات نسبة المياه التي تحصل عليها مصر.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، صرّح محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بأن إجمالي عدد المباني التي تمت إزالتها على أملاك الدولة، خلال المرحلة الثانية من الموجة الـ19، بلغ 10 آلاف و63 مبنى على مساحة 2,2 مليون متر مربع في جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية في المحافظات قامت بإزالة 1195 حالة تعدٍ على أراض زراعية أملاك دولة على مساحة 6905 أفدنة.

 جاء ذلك عقب تقرير تلقاه «شعراوي»، اليوم الإثنين، من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، عن الجهود التي حققتها المحافظات خلال المرحلة الثانية من تنفيذ الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، والتي انطلقت في الفترة من 6 وحتى 26 فبراير الجاري.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارين إداريين لإزالة مخالفات البناء والتعديات بمدينتي «الوراق الجديدة - الفشن الجديدة»، مؤكدًا مواصلة الوزارة -ممثلة في أجهزة المدن الجديدة- إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات بالمدن الجديدة؛ حفاظًا على مظهرها الجمالي ولمنع ظهور أي عشوائيات بها، وتطبيقاً للقانون واستيداءً لحق الدولة.

وشمل القراران اللذان أصدرهما وزير الإسكان، إزالة مخالفات البناء الواقعة بجزيرة الوراق، وعددها 108 مخالفات والمتمثلة في البناء بدون ترخيص، وكذا إزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة على مساحة 2.6 فدان حوالي (10549م2) تقريبًا، المملوكة للهيئة والواقعة داخل كردون مدينة الفشن الجديدة، والمطّلة على الحد الشرقي للمدينة مباشرة، وتمتد ناحية غرب المدينة والمتمثلة في أرض مستغلة بنشاط زراعي بدون سند قانوني، ونص القراران على أن يتولى جهازا مدينتي الوراق والفشن الجديدتين، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.