الأحد 12 مايو 2024

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بثقافة السويس

ثقافة السويس

ثقافة2-3-2022 | 12:50

أبانوب أنور

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة السويس التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، باقة من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة.

حيث أقامت مكتبة الشرطة، محاضرة بعنوان «خصائص التلاميذ ذوي صعوبات التعلم»، حاضرها صادق عكرش، والذي أوضح أنه تعتبر فئة ذوي صعوبات التعلّم من الفئات الرئيسيّة التي تقع ضمن الفئة التي تحتاج إلى التربية الخاصّة، ويعاني أصحاب هذه الفئة من خصائص متعدّدة ومختلفة، سواءً من ناحية التحصيل الدراسيّ، أو من ناحية الكلام، أو الإدراكات الحسيّة والحركيّة.

 كما أقامت أيضًا محاضرة بعنوان «تحديث الخطاب الديني» حاضرها الشيخ أحمد الخولي وذلك بمدرسة عمر مكرم، والذي أوضح إن القرآن الكريم وسعت كلماته وآياته كل ماهو متطور في حياتنا.

كما أقام بيت ثقافة فيصل، محاضرة تنمية بشرية بعنوان «التفكير الإيجابي»، حاضرها أحمد علي، وقام بتقديمها الشاعر محمود السنوسي، والذي أوضح أنه عندما يولد الطفل فهو يأتي للدنيا وكل ملفات عقله نقية، ولا يوجد عنده أي إدراك لأي معنى، ولا يدرك ما يجري حوله، و يمر الوقت ويكبر الطفل، ويتكون عنده إدراك بسيط لمعنى ما يحدث حوله.

كما أقام بيت ثقافة العمدة، ورشه فنية بالفوم، عمل ورد بأشكال مختلفة، وأقام نادي الأدب، فعالية بعنوان «قراءة إبداعية في ديوان صلاة بلا حروف» للشاعرة القديرة ماجدة سعد، واعتلى المنصة الأديب عزت المتبولي، حيث أوضح أن أهمية القراءة الإبداعية تتمثل في أنها تساعد على تنمية الإبداع والابتكار لدى الأديب، وذلك من خلال مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الغرض.

Dr.Radwa
Egypt Air