الثلاثاء 21 مايو 2024

حملات إزالة تعديات على الأراضي بالجيزة والأقصر

إزالة التعديات

محافظات2-3-2022 | 14:37

دار الهلال

تواصل محافظة الجيزة تنفيذ حملاتها المكبرة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية والأراضي أملاك الدولة .

وكلف محافظ الجيزة أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات المعنية بتكثيف مجهودات إزالة المخالفات ومنع التعدي على الأراضي الزراعية وردع المخالفين ، كما شدد على المتابعة الميدانية على مدار اليوم ورصد حالات البناء المخالف وتحقيق الانضباط . 

وفي ذلك الإطار، قامت أجهزة محافظة الجيزة بإزالة 3 حالات تعد بالبناء بدون ترخيص بمدينة البدرشين على مساحة 300 م، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإزالة 4 حالات بناء مخالف وتعد على الأراضي الزراعية رصدتها وحدة المتغيرات المكانية على مساحات تراوحت ما بين 86 م إلى 100 م٢ بقرى بهرمس والمنصورية والجلاتمه وأبو غالب بمدينة منشأة القناطر، إزالة 5 حالات بناء مخالف وتعد على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بقرى الديسمي والودي بمدينة الصف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي الأقصر، شنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة الطود برئاسة الدكتور محمد محمود رزق اليوم /الأربعاء/ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقرية المريس، في إطار توجيهات المحافظ مصطفى ألهم، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأسفرت الحملة عن إزالة 8 حالات تعد على الأرض الزراعية، عبارة عن بناء أسوار مخالفة على مساحة 8 قراريط و12 سهما ،بما يعادل 1487 م٢، بالإضافة إلى إزالة 8 حالات تعدٍ عبارة عن تجريف الأرض الزراعية، وتنفيذ إزالة 7 حالات تعد على الأرض الزراعية في المهد.

كما قامت الوحدة المحلية لقرية الطود غرب برئاسة محمد عبدالمعز بحملة إزالة في المهد على تعديات على الأراضي الزراعية بالتنسيق مع الإدارة الزراعية حماية الأراضي بالطود، أسفرت عن إزالة حالة تعد بمساحة 140 مترا مربعا. 

وفي سياق آخر، شنت مديرية الطب البيطري بالأقصر برئاسة الدكتور فتحي سلمي مدير عام الطب البيطري بالأقصر، حملة مكبرة للتفتيش على عدد من منافذ بيع اللحوم والمواد الغذائية بمدينتي أرمنت وإسنا، وأسفرت عن ضبط 16 كيلوجرام دواجن مجمدة وكبد مجمدة مستوردة ولحوم مفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضرين بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم قانونياً.

وتمكنت الحملة في مدينة إسنا من ضبط إجمالي كمية 25 كيلو جرام لحوم ذبح خارج المجزر وتوجد عليها أختام غير حكومية وتم تحرير 10 محاضر وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم قانونياً.

وفي إطار تكثيف لجان التقصي والترصد الوبائي لجميع الأسواق وبمتابعة من مدير إدارة الوقاية بالمديرية الدكتورة هبة فضل، قامت المديرية بالمرور على سوق المواشي بأرمنت، حيث تم التأكد من صحة وسلامة الحيوانات، وتوعية المواطنين بأهمية تحصين الحيوانات ضد الأمراض الوبائية وما تسببه من خسائر اقتصادية، والتأكيد على ضرورة التعاون مع الحملات القومية للتحصين حفاظا على الثروة الحيوانية وعلى صحة وسلامة المواطنين.