الجمعة 17 مايو 2024

مناقشة وتوقيع رواية «فريدة وسيدي المظلوم» لـ هبة حسب بمعرض كتاب الدقي.. الجمعة

غلاف الرواية

ثقافة2-3-2022 | 16:36

أبانوب أنور

تستضيف مكتبة الميكرفون بالدقي الكاتبة والمذيعة هبة حسب، لتوقيع ومناقشة روايتها "فريدة وسيدي المظلوم"، ويحاورها المؤرخ سامح الزهّار، وذلك على هامش فعاليات معرض كتاب الدقي المخفض يوم الجمعة 4 مارس في الرابعة عصرًا.

ومن أجواء الرواية :وعلى مقربة من باب آخر في القصر كانت تقف "حُسن شام" صديقة فريدة .. وقفت تنظر إلى صديقتها الوحيدة و هى ترتدي فستانًا فرنسيًا صنع يدىّ مدام "وورث" و تضبط الوصيفات ذيل الفستان و تفردن طرحته على الأرض. نظرت فريدة إلى انعكاس صورة "حُسن" أمامها في المرآة، و حين تلاقت أعينهما رأت حُسن فرحة فريدة الطفولية رغم الرجفة التي تنتاب أصابعها. فهي و إن كانت سعيدة لكونها ستتزوج حبيبها الملك فإنها تهلع لكونها أصبحت الملكة.

تبتسم حُسن شام بثقة العارفين و تقول لنفسها : " و هو إنتي فعلًا بقيتي الملكة ؟ مين هنا يا ترى اللي هتبقى الملكة ؟ " ثم تنظر أخرى إلى صديقتها في المرآة و تهز لها رأسها بحنان باعث على الطمأنينة.

يذكر أن هبة أحمد حسب صحفية وكاتبة روائية صدر لها مجموعة قصصية بعنوان "جامع البنات" ورواية بعنوان "المجموعة أ" وعملت مديرة المكتب الإعلامي لساقية عبد المنعم الصاوي كما عملت محررة بالعديد من المواقع الصحفية مثل القاهرة 24 ورصيف 22 وmbc.net.