الأحد 30 يونيو 2024

سيول تدرس إجراءات لمعالجة صعوبات الشركات الكورية والكوريين في روسيا

كوريا الجنوبية

عرب وعالم3-3-2022 | 12:00

دار الهلال

قالت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الخميس إنها تدرس إجراءات لمعالجة صعوبات الشركات الكورية الجنوبية للاستيراد والتصدير والكوريين الجنوبيين والطلاب المقيمين في روسيا في نظام الدفع.

وأعلنت جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك أنها ستستبعد 7 بنوك روسية من نظام "سويفت" (SWIF) المالي الذي يربط آلاف المؤسسات المصرفية حول العالم اعتبارا من يوم 17 من الشهر الجاري.

كما قررت كوريا الجنوبية تعليق المعاملات مع 7 بنوك روسية تفرض عليها الولايات المتحدة العقوبات.

و ذكرت الحكومة أنها ستضع إجراءات نتيجة مخاوف متزايدة من تعليق المعاملات المالية للكوريين الجنوبيين في روسيا والشركات المحلية للاستيراد والتصدير.

وتخطط الحكومة لإجراء مسح حول الأضرار على الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم المصدرة إلى روسيا وأوكرانيا هذا الأسبوع، وستعلن في وقت لاحق عن تدابير مضادة لقطاع الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم بما فيها التمويل المالي والضمانات الخاصة وغيرها.

وقال النائب الأول لوزير المالية لي أوك-وون إن الحكومة تسعى للحصول على إعفاء من قواعد المنتج الأجنبي المباشر (FDPR) على المدى القصير.

وقد أعلنت الحكومة الأمريكية في الأسبوع الماضي، عن قاعدة المنتج الأجنبي المباشر لـ "جميع أجزاء روسيا" كجزء من قيود التصدير لمنع وصول روسيا إلى منتجات التكنولوجيا الفائقة العالمية وغيرها من العناصر الرئيسية، مثل أشباه الموصلات بسبب غزو موسكو لأوكرانيا.

يدعو الإجراء الشركات إلى الحصول على ترخيص من الولايات المتحدة للعناصر المتعلقة بالتكنولوجيا المستخدمة للتقنية الأمريكية قبل أن يتم شحنها إلى روسيا، ما يُخشى أن يؤثر على المصدرين الرئيسيين في كوريا الجنوبية، الذين يستخدمون التكنولوجيا والبرامج الأمريكية.

وأكدت وزارة التجارة الأمريكية وخلال اجتماع على مستوى العمل بين سيول وواشنطن يوم الثلاثاء أن الهواتف الذكية والسيارات والغسالات والسلع الاستهلاكية الأخرى هي استثناءات من القاعدة، طالما لم يتم شحنها إلى مستخدمين المرتبطين بالجيش،وفقا لما صرحت به وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية.