الأربعاء 22 مايو 2024

نوادي المسرح 2022.. «الوسواس» صورة جديدة للصراع الأزلي بين الإنسان والشيطان

الوسواس

فن4-3-2022 | 15:27

همت مصطفى

يُقدم العرض المسرحي «الوسواس»، اليوم ضمن فعاليات مهرجان نوادي المسرح لإقليم شمال القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، في السادسة مساءً، بحضور لجنة التحكيم وجمهور المهرجان.  

وتضم لجنة التحكيم للمهرجان الأول في نوادي المسرح 2022، كلا من د. محمد الشافعي، والفنان حمدي حسين، ومهندس الديكور: وائل عبد الله،  وبرئاسة المخرج محمد الطايع ، مدير إدارة نوادي المسرح،  ومهندس الديكور محمد جابر مدير الإدارة العامة للمسرح.

الصراع الأزلي بين الشيطان والإنسان

 وقال هشام سعيد مؤلف ومخرج مسرحية «الوسواس» لبوابة «دار الهلال» إنها  تتناول الصراع الأزلي بين الإنسان والشيطان، في صورة فنية جديدة، حيث تحيك الشياطين مؤامرة ضد البشر لإثبات العديد والكثير من المظالم التي يصنعها البشر ضد الشيطان.

وتابع: من هنا تبدأ الحرب بينهما في صراع محتدم، من سيخسر ومن ينتصر في هذه الحرب، وفي صورة دارامية لا تنتهي، وتصبح قائمة حتى تزول الأرض والسماء، وينتهي العالم.

وأعرب هشام سعيد عن مشاركته بمشروع تجارب نوادي المسرح، مؤكدا أنها تستهدف الأفكار الجديدة والمعالجات الدرامية والفنية من خلال المسرح «أبو الفنون»، وتصبح أولى خطوات التجربة في مختلف عناصر الإنتاج المسرحي، م من بين ذلك الديكور، والإضاءة، والتمثيل ، والتأليف والإخراج .

فريق العرض

العرض المسرحي «الوسواس» من تمثيل وبطولة،مسعد جمعة، سما إبراهيم، عبد الله محمد، كريم رمضان، مروة  محي، محمود سيد، عمر  فتوح، يحيى محمد، محمد صبري، كنزي محمد، دعاء  حامد، هشام سعيد ، مكياج منيرة السيد،  إعداد موسيقى: عمر سعيد، إضاءة: هاجر عادل.

نوادي المسرح 2022

يقام مهرجان نوادي المسرح لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، برئاسة الفنان جلال عثمان، في الفترة من 1مارس الجاري ويستمر  وحتى يوم 14 مارس على مسرح الجيزة الثقافي، من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وعروض مهرجان نوادي المسرح الإقليمي الذي تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.