الأربعاء 29 مايو 2024

تسببت في شلل مروري تام.. تفجير صخرة ضخمة وسط طريق بكاليفورنيا (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 5-3-2022 | 12:57

إيمان علي

نجحت فرق مختصة في تفجير صخرة ضخمة سقطت وسط طريق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتسببت في شلل مروري تام، وهو الحدث الذي نال اهتمام المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتسببت الصخرة التي يبلغ ارتفاعها وعرضها أمتارًا عدّة، في تعطيل حركة المرور على الطريق، منذ مساء الخميس قرب بحيرة تاهو، وهو مكان سياحي يجذب سنويًا عددًا كبيرًا من المتزلجين، ما استدعى تدخلًا عاجلًا من السلطات لإنقاذ الوضع.

 

وتدخلت دائرة النقل في كاليفورنيا (كالترنس) وأرسلت فرقًا متخصصة إلى المكان لإزالة الصخرة، وأطلقت كذلك وسم #Boulderwatch في مواقع التواصل، ونشرت عبر تويتر منشورات انطوت على نوع من الفكاهة وكانت تزوّد الجمهور بتحديثات حول جهود فرقها في إزالة الصخرة وإعادة فتح الطريق.

 

وبدأ العمال في المنشورات وهم يحفرون الصخرة الضخمة ثم يضعون أصابع الديناميت في ثقوبها قبل تفجيرها بالكامل.

 

ونُشرت كذلك مقاطع فيديو تُظهر تطاير الغبار والأحجار من الصخرة، قبل أن تزيل آلات متخصصة المخلفات.

 

وبينما استؤنفت حركة المرور بعد ظهر الجمعة، أعلنت دائرة النقل بعد ساعات قليلة أنّ انهيارًا أرضيًا جديدًا حصل في الموقع نفسه على الطريق 50 وتسبّب في تعطيل حركة المرور مرة أخرى.

 

ويمتد الطريق 50 من الغرب إلى الشرق على مسافة خمسة آلاف كيلومتر تقريبًا ويمر بأنحاء واسعة من الولايات المتحدة، رابطًا مدينة وياست ساكرامنتو في كاليفورنيا بأوشن سيتي في ميريلاند قرب العاصمة واشنطن.