الإثنين 20 مايو 2024

وزير المالية الألماني: مسؤوليتنا أن نجعل الجيش الأكثر فعالية في أوروبا

وزير المالية الألماني

عرب وعالم5-3-2022 | 13:17

دار الهلال

أكد وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر أن مليارات اليورو المقرر استثمارها في الجيش الألماني ستجعله الأقوى في أوروبا.

وقال ليندنر في تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم السبت: "من مسؤوليتنا أن نجعل القوات المسلحة الأكثر فعالية في أوروبا، أيضاً من أجل حماية حلفائنا لا ينبغي استخدام هذه الإمكانات أبداً، ولكن يجب أن تكون بمثابة رادع".

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت قبل أيام أنه سيُجرى إنشاء صندوق خاص للجيش الألماني بقيمة 100 مليار يورو، وسيُجرى تمويله بديون جديدة.

وأكد ليندنر ضرورة الاستفادة الكاملة من كل يورو في هذا الصندوق لتحقيق أكبر قدر من الأمن، وقال: "على الجنرالات أن يصبحوا مديرين من أجل هذا".

وفي سياق متصل، عارض ليندنر، الذي يرأس الحزب الديمقراطي الحر، إعادة تطبيق التجنيد الإجباري، كما عارض زيادة الضرائب أو تخفيف مكابح الديون بسبب الأعباء الإضافية المتوقعة نتيجة حرب أوكرانيا، مضيفاً أن أي شخص يطالب بزيادة الضرائب أو تخفيف مكابح الديون يخطئ في تقدير "الحقائق السياسية المتعلقة بالتعاون مع الحزب الديمقراطي الحر".

وبدلاً من ذلك، أعلن ليندنر عن تخفيف المزيد من الأعباء عن المواطنين، حيث يعتزم تقديم خطط في هذا الشأن الخريف المقبل، مشيراً إلى أنه من الواضح بالفعل أن الإعفاء الكامل من الضرائب على اشتراكات تأمين المعاشات التقاعدية سيتحقق في عام 2023، وقال: "هذا سيخفف العبء السنوي على الموظفين بواقع 2.5 مليار يورو، كان من الممكن تطبيق ذلك قانوناً في عام 2025، لكننا نُبكر تخفيف الأعباء لصالح الطبقة المتوسطة".