الجمعة 17 مايو 2024

محافظ قنا يتفقد فعاليات مبادرة "لمصر" بمدارس مدينة الوقف

أشرف الداودي محافظ قنا

محافظات6-3-2022 | 18:09

دار الهلال

شهد أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات مبادرة "لمصر" بمدارس مدينة الوقف للتعليم الأساسي بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة قنا وفريق المسئولية الاجتماعية بمؤسسة صناع الخير.

وأكد رئيس الجامعة، في بيان اليوم الأحد، أهمية المبادرة التي تشارك فيها الجامعة في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وبمشاركة وزارة التربية والتعليم ووزارة التضامن الاجتماعي، والبنك التجاري الدولي ومؤسسة صناع الخير، مشيرا إلى أن أطباء المستشفى الجامعي يشاركون بفعاليات المبادرة بعمل مسح طبي شامل لطلاب المارس بمدينة الوقف بالتعاون مع مختلف الجهات الشريكة بفعاليات المبادرة.

من جانبه، قال الدكتور خالد عبد الله، رئيس قسم طب الاطفال بمستشفى قنا الجامعي، إن عملية المسح الطبي تتم في 8 تخصصات طبية في عدد 42 مدرسة، مضيفا إن المبادرة تستهدف عمل قاعدة بيانات كاملة عن الوضع الصحي لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية في النطاق الجغرافي لمركز الوقف والتنسيق الكامل لمرحلة ما بعد الكشف و تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة من خلال المستشفيات الجامعية.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بقنا، تدشين مديرية الصحة لبرنامج تقنين وإدارة استخدام المضادات الحيوية بمديرية الصحة وذلك بقاعة عصمت دنقل بمستشفي قنا العام.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح اليوم الاحد، أنه تم عرض تعريف بالبرنامج وأساليب التطبيق الصحيح وقدم تدريب مكثف لأعضاء فرق مكافحة العدوي والجودة والصيدلة بالمستشفيات، مضيفا أن البرنامج قام بعرض مدي خطورة الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية وما يترتب عليه من ظهور بيكتريا مقاومة والتأثير السلبي علي صحة المريض وذلك اتساقا مع التوجه العالمي والمصري للحفاظ على صحة المريض وحماية المجتمع وخفض التكلفة المادية.