الخميس 16 مايو 2024

لموظفي الحكومة.. موعد صرف مرتب شهر مارس 2022

صرف المرتبات

تحقيقات8-3-2022 | 16:59

فيرونيكا مجدي

تزايدت معدلات البحث عن موعد صرف مرتبات شهر مارس، بعد إعلان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، جدول صرف رواتب العاملين في الجهاز الإداري للدولة لشهر مارس عام 2022.

موعد صرف مرتب شهر مارس 

تصرف وزارة المالية مرتبات تصل إلى 6 ملايين موظف من العاملين في الدولة، ويتم صرف المرتبات على 5 أيام، تقسمهم الوزارة إلى يومين أساسين تصرف فيهم المؤسسات المرتبات للعاملين بها، والمؤسسة التي لم تصرف مرتباتها في ذلك اليومين، يمكنها صرف المرتبات في 3 أيام أخرى بنهاية هذا الشهر.

ويتم صرف مرتبات شهر مارس إلى 66 هيئة وجهة، ولكن بمعدل 33 جهة لكل من اليومين، منعًا للتكدس والعمل أيضًا بالإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس "كورونا".

اقرأ أيضًا:

آخر أخبار مصر اليوم.. زيادة الوحدات المطروحة بمشروعات «سكن ودار مصر وجنة»


موعد صرف مرتب شهر مارس 2022

حددت وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر مارس، ويتم صرف المرتبات يوم الأربعاء 23 مارس 2022، لـ 33 هيئة، ويوم الخميس الموافق 24 مارس 2022 لـ 33 هيئة أخرى.

وخصصت الوزارة أيام أخرى للمؤسسات والهيئات التي لم تصرف المرتبات في ذلك اليومين، وهي أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق 27 و28 و29 مارس 2022.

جدول صرف مرتبات شهر مارس 2022

تصرف المرتبات يوم الأربعاء 23 مارس، لـ 33 هيئة ووزارة، وهي: وزارة النقل، والاتصالات، والطيران المدني، القوى العاملة، الأوقاف، ووزارة الهجرة، والتضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة، والبيئة، والتموين، والإسكان، والثقافة، ووزارة الداخلية.

كما يصرف أيضا إلى وزارة قطاع الأعمال العام، والإنتاج الحربي، والبترول، وشؤون مجلس النواب، والسياحة، والتجارة والصناعة، والأثار، وأيضا مجلس النواب، والجهاز المركزي للمحاسبات، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني.

وأما يوم الخميس الموافق 24 مارس 2022، يتم صرف المرتبات للهيئات الأتية: وزارة التنمية المحلية، والتخطيط، والعدل، والاستثمار، والتعاون الدولي، والكهرباء، والتعليم العالي وزارة الري، والشباب والرياضة، ووزارة الخارجية، والتربية والتعليم للموظفين والمعلمين، والمالية، ووزارة الزراعة.

بالإضافة إلى الهيئات التالية: القضاء والنيابة العامة، مجلس الدولة، مديريات الزراعة، مديريات الشباب والرياضة، مديريات التنظيم والإدارة، مديريات الطب البيطري، دواوين عموم المحافظات، هيئة الرقابة الإدارية، المحكمة الدستورية العليا، رئاسة مجلس الوزراء، هيئة النيابة الإدارية وباقي الجهات والهيئات الأخرى.