الجمعة 3 مايو 2024

رئيس جامعة العريش يوصي بأهمية استغلال الطاقة المتجددة والنظيفة

رئيس جامعة العريش

محافظات8-3-2022 | 22:26

دار الهلال

 أكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، أهمية استغلال الطاقة المتجددة والنظيفة في جميع قطاعات الجامعة واستغلال الموارد الطبيعية في سيناء للتقليل من التلوث ورفع كفاءة استخدام تلك الموارد.

جاء ذلك خلال حضور ورشة عمل عقدت بالجامعة اليوم  تحت عنوان: "الطاقة المتجددة التحديات والطموح - تطبيق بدائل للطاقة الكهربائية في جامعة العريش"، وتحت رعاية كلية العلوم الزراعية البيئية بالشراكة مع كلية العلوم بجامعة العريش وبعض من المهتمين في مجال الطاقة المتجددة.

وقد أوصت الورشة بضرورة البدء في تطبيق نظام الخلايا الشمسية والبيوجاز في المزارع الإنتاجية بكلية ، ومتابعة وتقييم كفاءتها للعمل على نشر ثقافة التحول إلى الطاقة المتجددة في كافة قطاعات الجامعة قريبا.
وشارك في الورشة العديد من العلماء والباحثين بالمقالات العلمية المتنوعة ومنها ورقة عمل بعنوان : " البيوجاز .. طاقة متجددة " قدمها الدكتور محمد رجب عبده أستاذ ميكروبيولجيا الأراضي بكلية العلوم الزراعية، ومقالة بعنوان " الخلايا الشمسية بين القدم والحداثة " قدمها الدكتورة فايزة أحمد إبراهيم وكيل كلية العلوم وأستاذ علم الفيزياء المساعد، والدكتورة سوسن محمد أبو الحسن مدرس الكيمياء بكلية العلوم.

Dr.Randa
Dr.Radwa