الثلاثاء 21 مايو 2024

الشهاوي : القوات المسلحة والشرطة جناحا الأمن في مصر

اللواء محمد الشهاوي

أخبار9-3-2022 | 16:01

أماني محمد

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن يوم 9 مارس يخلد ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض الذي استشهد عام 1969 خلال حرب الاستنزاف، والتي جاءت بعد أن اعتقد البعض أن مصر بعد هزيمة 1967 انتهت وتلفظ أنفاسها الأخيرة لكن مصر بعثت من جديد، مؤكدا أن حرب الاستنزاف استمرت 1041 يوما واستطاعت مصر إعادة بناء القوات المسلحة.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن الفريق عبد المنعم رياض كان يتابع الموقف على الأرض حتى لقى ربه بين الجنود في غارة نفذها العدو، مؤكدا أن القوات المسلحة لها شعارين الأول هو النصر أو الشهادة، والثاني هو يد تبني وأخرى تحمل السلاح، فقد نجحت جهود القوات المسلحة والشرطة المدنية في استعادة كل أرض سيناء وتحريرها من الاحتلال وبعدها تطهيرها من الإرهاب.

وأكد أن الشرطة والجيش هما جناحي الأمن في مصر، وعقيدة القوات المسلحة النصر أو الشهادة وهي عقيدة راسخة لدى أبناء القوات المسلحة، مضيفا أن الحرب حاليا اختلفت شكلها فلم تعد تقليدية بل أصبحت كأنها حرب أشباح أو غير متماثلة فهي لم تعد جيش في مقابل جيش.

وأشار الشهاوي إلى أن مصر نجحت في دحر الإرهاب وأصبحت العمليات الإرهابية لا يتجاوز عددها أصابع الأيدي الواحدة، وذلك بفضل نجاح قوات الأمن في القضاء على الكتلة الصلبة للإرهابيين وتدمير بنيتهم الأساسية، من خلال العمليات العسكرية التي تجري خلال العملية الشاملة سيناء 2018.