الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظتا مطروح والوادي الجديد تتعرضان لموجة من الطقس السيئ والعواصف الترابية

العواصف الترابية

محافظات10-3-2022 | 16:19

دار الهلال

تعرضت محافظتا مطروح والوادي الجديد، اليوم /الخميس/ لموجة من الطقس السيئ تصحبها عواصف ترابية وانخفاض في درجات الحرارة.

ففي مطروح، تعرضت مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي الغربي للمحافظة لموجة من الطقس الشتوي غير المستقر وهطول أمطار متوسطة صاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة خاصة على السواحل الشمالية من المحافظة. 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط قبالة سواحل المحافظة، فهي مضطربة نتيجة شدة الرياح التي تسببت بارتفاع الأمواج، والظروف غير مهيأة لأعمال الملاحة البحرية والصيد. 

واتخذت الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح إجراءاتها لسحب وإزالة تجمعات المياه التي خلفتها الأمطار في المناطق المنخفضة والميادين العامة.

وفي الوادي الجديد، وجه المحافظ محمد الزملوط بتفعيل غرفة العمليات والأزمات للتعامل مع أي طوارئ، وتلقي أية بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدا المواطنين بتوخي الحذر على الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال لحين استقرار الأحوال.

وقال إن المحافظة تعرضت اليوم لعواصف ترابية وانخفاض في درجات الحرارة، وتم تكثيف حملات المرور على الطرق السريعة خاصة التي تربط مدن المحافظة وبعضها، والتي تربط بين المحافظة والمحافظات المجاورة نتيجة العواصف الترابية وعدم استقرار الطقس وانعدام الرؤية المرورية. 

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة، والتي يصاحبها عواصف ترابية على بعض المناطق بالمحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air