الخميس 20 يونيو 2024

توأم يفصل بينهما ثمانية أيام .. إيه الحكاية

الفتاتين

الهلال لايت 13-3-2022 | 12:02

ميادة عبد الناصر


فى واقعة أغرب من الخيال انجبت  أم أسترالية ابنتها الثانية بعد ثمانية أيام من حملها لأول مرة والتى بكت من الصدمة والفرح عندما اكتشفت الأمر واللتان تكملان عامهما السادس فى معجزة لا تتكرر كثيرا .


ووفقا لموقع " ذا صن " البريطانى كانت قد حصلت جو ، من بنبري ويسترن أستراليا ، على مفاجأة حياتها أثناء حملها الثالث عندما اكتشفت أنها ستنجب طفلين خاصة وأن هذا المرة الأولى في عائلاتها أو عائلات زوجها.


أي شخص قابل ابنتيها روبي وكلوي البالغتين من العمر ست سنوات ، سيفترض أنهما توأمان ، لكنهما في الواقع نتيجة لظاهرة نادرة جدًا تُعرف باسم الحمل الزائد مع عدد قليل فقط من الحالات المعروفة في العالم
أثناء الفحص المبكر لحمل جو ، تم اكتشاف أن الأم البالغة من العمر 30 عامًا لم تكن تحمل طفلًا واحدًا فحسب ، بل كانت تحمل طفلين مختلفين في الحمل وتواريخ استحقاق مختلفة بسبب اختلاف أحجامهم ومراحل نموهم ومن الناحية الطبية ، لا تعتبر الفتيات من الناحية الفنية توأمًا ، ولكن نظرًا لأنهن شاركن في الرحم ولديهن نفس عيد الميلاد ، فإن جو تشير إليهن على هذا النحو.


قالت الأم حملت الفتيات بشكل طبيعي ، "لم يكن لدي أي فكرة أنهما توأمان - بالتأكيد لا يوجد في أي من عائلتنا" وعندما تلقت الأخبار غير المتوقعة ، قالت جو إنها اضطرت إلى إجراء بعض التغييرات الجذرية وعلى الرغم من تواريخ الاستحقاق المختلفة ، قرر روبي وخل الدخول إلى العالم قبل سبعة أسابيع وفصل بينهما ست دقائق فقط.


الفتيات ، اللواتي كن في المستشفى في بيرث لمدة شهر قبل نقلهما إلى مستشفى بنبري لمدة أسبوعين ،ولدا  منذ ذلك الحين سعداء وبصحة جيدة مع أشقائهن الثلاثة الآخرين.