السبت 18 مايو 2024

فريق طبي بالمستشفى الجامعي في سوهاج يستأصل ورما يزن 18 كجم من بطن شاب

فريق طبي بالمستشفى الجامعي في سوهاج

محافظات15-3-2022 | 16:56

دار الهلال

نجح، اليوم، فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي في استئصال ورم ضخم يزن 18 كيلو جراما من داخل بطن شاب (30 عاما) من محافظة قنا.

وقال رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفي عبدالخالق- في تصريح، اليوم: إن العملية الجراحية استغرقت 6 ساعات من العمل المتواصل، حيث تم استئصال الورم الضخم من البطن مع الحفاظ على باقي الأعضاء الباطنية المجاورة له والأوعية الدموية الحيوية المحيطة به، وتم خروج المريض بسلام إلى القسم الداخلي، وهو الآن بصحة جيدة ويخضع للعلاج مابعد العملية.

وأضاف أن المريض حضر إلى المستشفى الجامعي يعاني من تضخم بالبطن، وبعد إجراء الأشعة المقطعية والفحوصات اللازمة على البطن والحوض تبين وجود ورم كبير الحجم، خلف الغشاء البرتوني للبطن، حيث تم توفير كافة الاحتياجات والتجهيزات الطبية وإجراء العملية الجراحية بقسم الجراحة العامة والأورام.

من جانبه، أوضح مدير المستشفى الجامعي الدكتور حمدي سعد، أنه تم التعاون بين الفريق الجراحي وفريق التخدير؛ لإجراء تلك العملية الجراحية، وتم وضع خطة جراحية للتعامل مع الحالة حتى يتم الحفاظ على الحالب والشريان الأورطي والوريد الأجوف السفلي والأوعية الدموية المغذية للأمعاء، حيث تم إجراء الجراحة بنجاح بدون أي عطب بالكليتين أوالحالب أو الأوعية الرئيسية بالبطن، مؤكدًا أن المستشفى على استعداد كامل لتلقي مثل هذه الحالات المعقدة ومساعدتها لما تملكه من كوادر طبية مؤهلة ومدربة.

الاكثر قراءة