السبت 4 مايو 2024

رئيس جامعة قناة السويس: الطلاب تحتاج لرؤى دينية قائمة على الفكر المستنير

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات15-3-2022 | 16:53

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن طلاب الجامعة في حاجة ماسة لتكوين رؤى دينية قائمة على الفكر المستنير لمواجهة موجة التشتيت والتسطيح للفكر الديني لنضع أبناءنا على الطريق الصحيح.

جاء ذلك خلال الندوة التي حاضر فيها الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية ضمن مبادرة " الجمهورية الجديدة..رؤية شباب " بعنوان " الدين وقضايا المجتمع " التي تنظمها الجامعة.

وأشار الأزهري - خلال الندوة - إلى أن هناك عدة قضايا تشغل الأذهان ويريد الناس أجوبة منطقية لها والتجديد وقضيته وتفاصيله وصناعته يلزمه شئ جديد بالفعل، كما تناول عدة ملفات تُشكل خريطة حقيقية للتجديد هي " إطفاء نيران الفكر المتطرف "، و"إطفاء نيران التطرف المضاد اللاديني الذي يصل بالشباب للانتحار أو الإدمان أوالإلحاد"، و"إعادة بناء الإنسان وصناعة الشخصية"، و"كيف يمكن أن نقدم طرح ديني معاصر لبناء شخصية معتدلة متدينة".

وطالب الأزهري - في ختام الندوة - أبناء جامعة قناة السويس وكل طالب جامعي أن يتحرر سريعاً من الشك بأن يقرأ القرآن الكريم ليستنير عقله و فكره، فكلمة علم بمشتقاتها ذكرت في القرآن الكريم 700 مرة ، فشعار هذا الدين الإحياء إحياء الحياة العلمية والعقلية ثم النور والتنوير.

Dr.Randa
Dr.Radwa