الإثنين 13 مايو 2024

الجمعة.. حفل غنائي لـ"وائل الفشني" بساقية الصاوي

وائل الفشني

ثقافة15-3-2022 | 19:28

أبانوب أنور

تستعد ساقية عبد المنعم الصاوي مجددًا لاستقبال صاحب الصوت العذب الفريد من نوعه "وائل الفشني" الجمعة 18 مارس بمسرح قاعة الحكمة في السابعة والنصف مساءًا.

وائل الفشني هو حفيد الشيخ "طه الفشني" رحمه الله، وقد تربى على صوته وفي منزله منذ أن كان صغيرًا، درس وائل في إيطاليا حيث بدأ الغناء منذ 20 عامًا قدمه الفنان علي الحجار كثيرًا في حفلاته بسبب إعجابه الشديد بصوته المميز القوي، ودائمًا ما يشير وائل إلى أهمية هذا الدعم الذي أثر في مشواره الفني.

تعاون وائل أيضًا مع الفنان "فتحي سلامة" وقدما عددًا من الأعمال الناجحة بدأ المشوار الفعلي لوائل بعد أن عرض عليه غناء تتر مسلسل واحة الغروب والذي حقق نجاحًا كبيرًا فاق كل التوقعات، وقد أثنى الجميع على طريقة أداء وائل المميزة.

يذكر أن ساقية عبد المنعم الصاوي مركز ثقافي متكامل تأسس عام 2003 كوحدة تنويرية تسعى لتنشيط العمل الفني والثقافي من خلال توفير الفراغات والمسارح والتجهيزات اللازمة لتقديم مختلف الفنون والإبداعات الإنسانية استرشادًا بفكر الأديب والمفكر والصحفي ووزير الثقافة والإعلام الأسبق عبد المنعم الصاوي.

وتتعاون الساقية مع كافة الهيئات والمراكز الثقافية والمحلية والدولية، كما تقدم كافة التسهيلات للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والجامعات والمدارس، وتعقد عددًا كبيرًا من ورش العمل التى تعلم مبادئ الفنون على اختلاف أنماطها ومستوياتها بدءًا من المستوى الأول وحتى المستوى الإحترافي.