الإثنين 13 مايو 2024

بعد حظر 12 مسؤولا من دخول روسيا.. واشنطن تسخر من موسكو بتصريحات مثيرة

السكرتير ةالصحفية للبيت الأبيض جين بساكي

عرب وعالم15-3-2022 | 23:40

شروق صبري

سخر البيت الأبيض من الكرملين، قائلاً إنه أخطأ في فرض العقوبات على الرئيس جو بايدن وإنهم لن يحدثوا فرقًا بالنسبة للمسؤولين الأمريكيين الذين ليس لديهم حسابات بنكية روسية على أي حال.

وفرضت موسكو عقوبات على سلسلة من كبار المسؤولين الأمريكيين، وكذلك نجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون التي قالت وزارة الخارجية الروسية إنها أُضيفت إلى "قائمة المحظورات" ردًا على الحصار الاقتصادي المتزايد على اقتصادها.

لكن السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي، التي وضعت على رأس القائمة أيضًا، سخرت من روسيا معتبر أن الحظر من دخول موسكو غير مؤثر بالمرة، وقالت خلال إحاطتها الإعلامية اليومية العادية اليوم: "أود أن أشير أولاً إلى أنه لا أحد منا يخطط لرحلات سياحية إلى روسيا وليس لدى أي منا حسابات بنكية لن نتمكن من الوصول إليها، لذلك سنمضي قدمًا بسلام"

وفى السياق، سخرت هلاري كلينتون من قرار روسيا بحظرها قائلة في تغريدة على تويتر "أريد أن أشكر الأكاديمية الروسية على جائزة الإنجاز مدى الحياة".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عقوبات على بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكين ومدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز وسلسلة من كبار المسؤولين الأمريكيين في الوقت الذي رد فيه الرئيس فلاديمير بوتين على الحصار الاقتصادي المتزايد على نظامه.

بمجرد صدور الإعلان الروسي، كانت واشنطن تكشف النقاب عن عقوبات جديدة على الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، حليف موسكو في بيلاروسيا ، و 11 مسؤول دفاع روسي رئيسي.

تمنع الخطوة الروسية فعليًا بايدن و 12 شخصية أمريكية أخرى، بما في ذلك رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، ووزير الدفاع لويد أوستن، ومسؤول المخابرات المركزية، بيل بيرنز من دخول روسيا، كما حظرت داليب سينغ، الخبير الاقتصادي في مجلس الأمن القومي الذي يُنظر إليه على أنه مهندس العقوبات على روسيا.

Dr.Radwa
Egypt Air